فنادق ماريوت تشتري اسهم سلسلة فنادق ستاروودز بقيمة 12 مليار دولار

 

خاص – وجهات |
قررت سلسلة فنادق ماريوت شراء جميع اسهم سلسلة فنادق ستاروودز والتي تضم فنادق شيراتون بقيمة 12 مليار دولار امريكي. لينتج هذا الاندماج اكبر واضخم سلسلة فنادق فالعالم تحت إدارة سلسلة ماريوت للفنادق ذو الخمس نجوم في العالم.

وكانت شركة «ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات»، قد أكدت مؤخرا عن استكمالها بيع فندقي «سانت ريجيس فلورنسا» و«ويستن إكسلسيور فلورنسا» مقابل 190 مليون يورو، وذلك إلى شركة «نُزل للفنادق والمنتجعات» التي تمتلك فندقي «ذا جريتي بالاس» في مدينة فينيسيا و«دبليو الدوحة» والمملوكة بالكامل لـ «الجيدة القابضة». وتعتزم «ستاروود» مواصلة إدارة الفندقين تحت مظلة العلامتين التجاريتين «سانت ريجيس» و«ويستن» بموجب اتفاقية إدارة جديدة طويلة الأمد.

وقال توماس مانجاس، الرئيس التنفيذي لشركة «ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات»: «بالتوازي مع تحضيرنا لإتمام صفقة الدمج مع شركة ’ماريوت الدولية‘، نلتزم بمواصلة أدائنا التنافسي في السوق، وتوسيع نمو علامتنا التجارية، وتطبيق استراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق قيمة مجزية لجميع مساهمينا.

ويعتبر بيع الأصول جزءاً رئيساً من هذه الاستراتيجية؛ فبعد عام حافل تخطينا فيه هدفنا المحدد، استطعنا هذا العام بيع أصول بقيمة تقارب 500 مليون دولار أميركي بما فيها صفقة البيع الأخيرة، إضافة إلى بيع فندق ’إمبريـال‘، ونقل ملكية 5 منشآت أخرى كجزء من عملية فصل شركة ’فيستانا سيجنيتشر إكسبيرينسز‘ عن ’ستاروود‘».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*