قائمة بأفضل 10 فنادق في العالم


دبي – وجهات 

كشفت “50 Best organization” عن قائمة “أفضل 50 فندق في العالم”، حيث حقق فندق “Passalacqua” المرتبة الأولى كأفضل فندق في العالم، وهو عبارة عن فيلا من القرن الثامن عشر تقع على حافة بحيرة كومو الإيطالية. والفندق هو الفيلا السابقة للملحن فينسينزو بيليني ويقع وسط سبعة أفدنة من الحدائق ذات المدرجات. 
تبدأ الأسعار من 1300 دولار في الليلة، وفقًا للدراسة التي اطلعت عليها “العربية.نت”. وقالت المنظمة إن التصنيف يعتمد على الترشيحات التي قدمها 580 مشاركا مجهولاً، من بينهم صحافيون متخصصون بالسفر وأصحاب الفنادق والمسافرون الفاخرون حول العالم.

هذه أفضل 10 فنادق في العالم: “باسالاكواط” في مولتراسيو، إيطاليا، “روزوود هونغ كونغ” في هونغ كونغ، “فور سيزونز بانكوك” في نهر تشاو فرايا، تايلاند، “مجلس الشيوخ” في هونغ كونغ، “أمان طوكيو” في اليابان، “المأمونية” في مراكش، المغرب، “سونيفا فوشي” في جزر المالديف، “ون آند أونلي ماندارينا” في بويرتو فالارتا، في المكسيك، “فور سيزونز فيرينزا” في فلورنس، إيطاليا،  “ماندارين أورينتال” في بانكوك، تايلاند.

 بشكل عام، تهيمن الفنادق في أوروبا وآسيا على القائمة، حيث تحتل آسيا نصف المراكز في قائمة العشرة الأوائل. وتعد فرنسا موطنا لأكبر عدد من الفنادق في القائمة، حيث لديها 6 فنادق، في حين أن إيطاليا لديها 5، على الرغم من عدم وجود أي منها في روما. 

وعلى مستوى المدن، تضم كل من باريس ولندن وبانكوك أربعة فنادق في القائمة. أما على صعيد الدول العربية، فكانت المراتب 6 و23 و44 من حيازة كل من “المأمونية” (مراكش المغربية) و”رويال منصور” (مراكش المغربية) و”أتلانتس ذا رويال” (دبي الإماراتية) على التوالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*