دبي تشيّد أول مسجد عائم لتعزيز السياحة الدينية في الامارة

دبي – وجهات|

اعلن في دبي عن أطلاق مشروع السياحة الدينية في الإمارة ، والذي يُعنى بتنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج والمبادرات التي تخدم مجال السياحة الإسلامية في الإمارة.

وقالت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إن مشروع السياحة الدينية في دبي يُعنى بتنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج والمبادرات التي تخدم مجال السياحة الإسلامية في الإمارة، موضحاً أن المشروع يسهم في تعزيز مركز الإمارة نقطة جذب للسياحة الدينية العالمية للمقيمين والزوّار والسياح من المسلمين وغير المسلمين.

ويهدف المشروع إلى تعزيز مكانة دبي السياحية والريادة، وتحقيق رؤية الدائرة في أن نكون الأفضل عالمياً إسلامياً وخيرياً، والاستغلال الأكبر لمواسم الطاعات مثل (رمضان دبي، والأعياد وغيرها)، ودعم استراتيجية دبي 2025 في جعل مدينة دبي المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم بحلول عام 2025. ويحقق المشروع نسبة 3% أو 4% زيادة في عدد السياح للإمارة.

ومن أبرز معالم السياحة الدينية التي تمثلت في المسجد العائم ومن المتوقع الانتهاء منه العام المقبل، وهو أول مسجد عائم في العالم ويتألف من 3 طوابق (الأول طابق تحت الماء للصلاة والثاني قاعة متعددة الاستخدامات، والثالث معرض إسلامي) ويسع 50-75 مصلياً، وبكلفة نحو 55 مليون درهم.

ومن ضمن المعالم أيضاً المعرض القرآني ويمثل رحلة مصحف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، من بداية الفكرة وحتى الكتابة وصولاً إلى النسخ الأخيرة الموزعة حول العالم، وإفطار دبي (مبادرة فريدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط تجمع ممثلي الطوائف الدينية على مائدة إفطار واحدة)، وزيارة المساجد التاريخية والجديدة والمتميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*