بنك عُمان العربي يتيح لعملائه إمكانية الاشتراك في اكتتاب “أوكيو لشبكات الغاز” رقميا

مسقط – وجهات|

 أعلن بنك عُمان العربي عن إتاحة الفرصة لعملائه للتقدم رقميًا للاشتراك في الاكتتاب العام لشركة أوكيو لشبكات الغاز -والذي يعد الطرح الأكبر في تاريخ سوق رأس المال العُماني- وذلك ابتداءً من تاريخ 26 سبتمبر الجاري وحتى 9 أكتوبر المقبل. 

وستكون تجربة الاشتراك عبر تطبيق البنك بمنتهى السرعة والسهولة، حيث يمكن للعملاء من خلاله التسجيل في الاكتتاب وتقديم الطلبات وإتمام المعاملات بضغطة زر واحدة أينما كانوا من دون الحاجة لزيارة الفروع. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق العديد من المميزات للعملاء بما في ذلك التمويل للاكتتاب حيث يمكنهم التقدم بطلب الحصول على قروض قصيرة الأجل لتمويل ما يصل إلى 50 ‎%‎  من إجمالي استثماراتهم في الاكتتاب الذي ينتهي بتاريخ 9 أكتوبر 2023. 

وأكد سليمان بن علي الهنائي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية التجارية في بنك عُمان العربي، أن البنك يسعى لتوظيف أحدث التقنيات الرقمية ليحظى عملائه بتجربة استثمار سهلة وميسرة وأكثر أمانا. مشيرا إلى التزام البنك المستمر لدعم أهداف السلطنة لتحقيق التنوّع الاقتصادي، وذلك من خلال تمكين المستثمرين من الوصول بسهولة للفرص الاستثمارية عبر التطبيق.  

مضيفًا: إن الابتكار هو أساس أعمالنا، والمحرك الذي سيسرّع خطة التحول الرقمي التي ننتهجها لنقدم خدمات ومنتجات ذات قيمة مضافة لعملائنا. ونحن نحرص على مواكبة أحدث تقنيات السوق لرفع جودة خدماتنا وتقديمها بأفضل صورة.

 يُشار إلى أن اكتتاب شركة أوكيو لشبكات الغاز هو الأكبر في تاريخ السلطنة حيث تطرح الشركة أكثر من ملياري سهم وهو ما يشكل 49 في المائة من رأس مالها في بورصة مسقط. ويأتي الاكتتاب بمثابة فرصة استثمارية كبرى للعملاء المهتمين بتنمية وتنويع محافظهم الإستثمارية. 

كما يعد هذا الطرح أداة فاعلة تسهم في دفع نمو الاقتصاد الوطني إلى الأمام وإنعاش حركة السوق والسيولة. وكان البنك في وقت سابق من العام قد أتاح أيضا للعملاء الاشتراك رقميًا في الاكتتاب العام لشركة أبراج لخدمات الطاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*