بحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري مع إيران

مسقط – العُمانية|

التقى قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم الاربعاء بمكتبه مع عباس علي آبادي وزير الصناعة والمعادن والتجارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

وتطرق قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال اللقاء للزيارة التاريخية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه اللهُ ورعاه، للجمهورية الإسلامية الإيرانية والأولويات التي تمت مناقشتها خلال اجتماع القادة.

من جانبه، أكد عباس علي آبادي وزير الصناعة والمعادن والتجارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية على أن سلطنة عُمان تُعد صديقا وشريكا استراتيجيا للجمهورية الإسلامية الإيرانية، موضحا أن للبلدين إمكانات كبيرة للتعاون المشترك بحكم موقعهما الجغرافي.

وناقش الجانبان تبادل الفرص الاستثمارية والمعلومات التي من المؤمّل أن تسهم في جذب المستثمرين الإيرانيين للاستثمار في القطاعات التي تركز عليها سلطنة عُمان في الصناعة والسياحة والتعدين والأمن الغذائي واللوجستيات. 

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروعات القطاع الخاص في البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة. 

حضر اللقاء الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة وعلي نجفي السفير الإيراني المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*