بتكليف من جلالة السلطان.. وزيرُ الخارجية يترأس وفد عُمان في قمة أهداف التنمية المستدامة بنيويورك

نيويورك – العُمانية|

 بناءً على التكليف السَّامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه اللهُ ورعاه، ترأس السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجية وفد سلطنة عُمان في قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023م، التي بدأت أعمالها اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وألقى وزير الخارجية كلمة سلطنة عُمان في افتتاح أعمال القمة نقل خلالها تحيّاتِ حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه اللهُ ورعاه، وتقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه القمة المهمة.

وأكّد على أنّ هذا الحدث يأتي في وقت تزداد فيه أهمية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين واقع الحياة بجميع جوانبها نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة على جميع المحاور. 

وقال، إنّ سلطنة عُمان تبذل جهودا ملموسة تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث جعلت التكنولوجيا والعلم والتحول الرقمي جزءا أساسيًّا من استراتيجياتها وتشريعاتها الوطنية مشيرًا إلى أنه من المؤمل أنّ تُقدّم سلطنة عُمان تقريرها الوطني الطوعي الثاني في عام 2024م، مما سيبرز التزامها القوي بتحقيق الأهداف ومواصلة التقدم الشامل في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية وفي مجالات البيئة والطاقة المتجددة.

وأكّد السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية على أنّ مسار سلطنة عُمان نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحسبما نصّت عليه رؤية عُمان 2040 يعكس التزامها القوي بالعلم والتكنولوجيا والابتكار، فضلا عن دعم الجهود والتعاون الدولي لنقل المعرفة والتكنولوجيا وتيسير الاستثمار وفرص العمل لضمان مستقبل آمن ومزدهر للجميع مبينا أنّ التكامل والتعاون بين مختلف القطاعات أمر ضروري ويتطلب فهما جيدا للتحديات والفرص، وتطوير الحلول المبتكرة.

السيد بدر البوسعيدي يلتقي برئيس معهد السلام الدولي بنيويورك

نيويورك – العُمانية|

 التقى السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم، بالأمير زيد رعد الحسين رئيس معهد السلام الدولي على هامش مشاركة سلطنة عُمان في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

تناول اللقاء عددا من القضايا العالمية وتحدّيات التغير المناخي وجهود إبراز الأهمية الاستراتيجية لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط واستعادة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

حضر اللقاء السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة.

اعتماد خطة لتسهيل التجارة وتعزيز الاستثمار والتعاون السياحيعُمان تترأس اجتماعا لوزراء خارجية دول التعاون ورابطة دول الكاريبي

نيويورك – وجهات|

ترأست سلطنة عُمان اليوم اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزراء خارجية رابطة دول الكاريبي في إطار أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

مثّل سلطنة عُمان السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي، وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكّد الجانبان على الرغبة المشتركة لتفعيل التعاون بين المجموعتين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية مع تبادل الخبرات وتحفيز الاستثمارات في مختلف القطاعات كالأمن الغذائي وأمن الطاقة والبيئة وغيرها من المجالات.

ووقّع الجانبان على مذكرة التعاون بينهما واعتمدا خطة العمل المشتركة بين مجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول الكاريبي، حيث حُددت أهداف رئيسة وآليات للحوار السياسي وتسهيل التجارة وتعزيز الاستثمار والتعاون السياحي.

بحث تعزيز مجالات التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار.. عُمان تترأس الاجتماع الوزاري الخليجي البريطاني

نيويورك – وجهات|

ترأست سلطنة عُمان اليوم الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني في إطار أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

مثّل سلطنة عُمان السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي، وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تمّ خلال الاجتماع استعراض العلاقات المتينة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة، وتعزيز مجالات التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار، والطاقة المتجددة، والتعليم ونقل العلوم والمعارف وتنميته بصفة مستدامة.

وتُشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي بنيويورك

نيويورك – وجهات|

شاركت سلطنة عُمان اليوم في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي لوزراء الخارجية في إطار أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المعقودة بنيويورك.

ترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجية.

تناول الاجتماع الذي رأسهُ سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، تنسيق المواقف العربية تجاه بنود جدول أعمال الجمعية العامة للدورة الـ 78 وأولويات العمل العربي المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتترأس الاجتماع الوزاري الخليجي الأمريكي
نيويورك – العُمانية|

ترأست سلطنة عُمان اليوم الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، الذي عُقد بنيويورك.

ترأس الجانب الخليجي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وبمشاركة معالي الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتناول الاجتماع بحث علاقات الشراكة الخليجية الأمريكية، والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، والتشاور وتبادل الرؤى في عدد من التطورات الإقليمية والدولية؛ انطلاقًا من حرص الجانبين على دعم الجهود والمساعي الرامية إلى التوصل لحلول وتسويات سلمية لمختلف القضايا والأزمات، وبما يسهم في استتباب الأمن والاستقرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*