غداً فتح باب التسجيل في جائزة الإجادة الشبابية 2023 في نسختها الرابعة

مسقط – العُمانية|

تفتح وزارة الثقافة والرياضة والشباب يوم غدا الاثنين باب التسجيل في جائزة الإجادة الشبابية 2023م في نسختها الرابعة ويستمر حتى الثالث من أكتوبر القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة أمس، بمركز الشباب للكشف عن تفاصيل الجائزة في نسختها الرابعة

وقال حمود بن سالم الجابري مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إنّ جائزة الإجادة الشبابية في عام 2023م تأتي امتدادًا لتكريم الشباب العُماني المُجيد خلال الأعوام (2014-2022م)، وتزامنًا مع يوم الشباب العُماني في 26 أكتوبر، والالتفات للجهود الشبابية الساعية لخدمة الشباب والمجتمع أو المبادرات المؤسسية الفاعلة في دعم الشباب وإذكاء روح التنافس الشريف بين الشباب والمؤسسات في تقديم خدمات مجتمعية ذات قيمة وأثر.

وأشار إلى أنّ النسخة الرابعة من المسابقة تتضمن 5 مجالات وهي الإعلام الرقمي، والاقتصاد الرقمي، والعمل، والبيئة، وريادة الأعمال، كما تستهدف المسابقة كذلك 5 فئات وهي الأفراد والمبادرات الشبابية والمؤسسات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص الداعمة للقطاع الشبابي.

وأضاف أنّ الوزارة تسعى من طرح هذه المسابقة لتحقيق العديد من الأهداف منها إيجاد روح التنافس بين الشباب العُماني وتشجيع الشباب على تنمية مهاراتهم من أجل بناء جيل واع ومسؤول ومبدع ومبادر وتقدير إسهامات الشباب العُماني في التنمية المستدامة والاحتفاء بها، وكذلك تعزيز الجانب الوطني للشباب العُماني والشعور بالانتماء المجتمعي، أما قيم الجائزة فتتمحور في التمكين والابتكار والشفافية والمساواة.

من جانبه، بيّن فارس بن محمد العوفي مدير دائرة البرامج الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب أنّ اللجنة المشرفة على المسابقة حددت 9 معايير وهي الارتباط بالقطاع الشبابي وتوصيف المشروع وتخطيط وتنفيذ المشروع والإبداع والابتكار وإدارة الموارد المالية، بالإضافة إلى المتابعة والتقييم والقيمة المضافة والأثر والخطة المستقبلية والاستدامة، وأيضًا الوصول إلى المجتمع.

وأفاد بأنه ستكون هناك لجان متخصّصة للتحكيم لكل فئة من فئات المسابقة، مشيرًا إلى أنّ الجائزة قلصت شرط أن يكون عمر المشروع من سنتين إلى سنة واحدة وهذا الأمر من شأنه أن يزيد من الإقبال والتسجيل في الجائزة خلال النسخة الحالية.

وأكّد على أنّ دائرة البرامج الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب تُتابع بشكل مستمر الشباب العُماني المبدع وتتسعين بهم في تحقيق برامجها وتنفيذها في المحافظات، كما تدعم الوزارة هؤلاء الشباب من خلال إشراكهم في المسابقات الإقليمية والدولية.

يُذكر أنّ جائزة الإجادة الشبابية في نسختها الثالثة شهدت مشاركة 62 مشروعًا من مختلف فئات الجائزة الخمس، وجرى خلالها تتويج 8 فائزين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*