الخطوط القطرية تحصل على شهادة التميز في نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات

الدوحة – وجهات|

نالت الخطوط الجوية القطرية شهادة ISO/ IEC 20000-1: 2018 من قبلAlcumus ISOQAR ، التي تعد واحدة من أكثر هيئات التقييم شهرةً وإعتماداً من مركزUKAS، تقديراً لنجاح الناقلة القطرية في التنفيذ والامتثال للمعايير العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات – نظام إدارة الخدمة. 

جدير بالذكر أن الحصول على هذه لا شهادة ما هو إلا تأكيد على المستوى العالي للناقلة الوطنية لدولة قطر في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارتها.  

 وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تفخر الناقلة الوطنية لدولة قطر بحصولها على شهادة ISO 20000 التي تؤكد التزامنا بالتميز في الخدمة، وبالتالي تمكين قسم تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية من تقديم أعلى مستويات الجودة من تجربة الخدمة الرقمية والتكنولوجية”.  
 تعد شهادة  20000  ISO من أهم المعايير الدولية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) ، وتثبت نيل شهادته على أن الخطوط الجوية القطرية قد اجتازت شوطاً كاملاً في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وفقاً لأعلى معايير الجودة والموثوقية.  

ومن أجل الحصول على هذه  شهادة، خضعت الخطوط الجوية القطرية لتدقيق صارم من قبل جهة الاعتماد. وقد قام فريق التدقيق بمراجعة عمليات ووثائق نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية للتأكد من استيفائها لمتطلبات الاعتماد.   
 إن نيل الخطوط الجوية القطرية على هذا الاعتماد بمثابة شهادة على تفاني وريادة الناقلة القطرية عالمياً، والتي تجلت في قيادتها والتزامها في تقديم الخدمات الاستثنائية ضمن الجدول الزمني المحدد.  
وقد أضافت الخطوط الجوية القطرية وتحديداً قسم تكنولوجيا المعلومات شهادة ISO 20000  إلى مجموعة شهاداتها المميزة التي حصدتها، بما في ذلك PCI-DSS وISO 27001 ويواصل قسم تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية في الحفاظ على أعلى معايير جودة الخدمة وأمن المعلومات وإدارة تكنولوجيا المعلومات، ليضمن تقديم خدمات عالمية المستوى لجميع موظفيها وعملائها في جميع أنحاء العالم.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*