بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين.. مختبرات عمانتل للابتكار تنظم معسكراً تدريبيا في مجال الألعاب الالكترونية

مسقط – وجهات|
 
 نظمت عمانتل، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات في سلطنة عُمان والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة والرقمنة، معسكراً تدريبيا لمطوري الألعاب لمدة خمسة أيام وبمشاركة أكثر من 70 مطوراً، بهدف تمكين مطوري الألعاب والارتقاء بقدراتهم وامكانياتهم إلى مستويات أعلى بإيجاد بيئة محفزة للابداع والابتكار والذي توفره مختبرات عمانتل للابتكار من خلال توفير فرص للشباب العماني للنمو والتعلم في بيئة ديناميكية.

 وتضمن المعسكر التدريبي الأول من نوعه في سلطنة عمان أكثر من 20 ورشة عمل، بمشاركة خمسة عشر متحدثا ومدرباً دولياً من كبرى شركات الألعاب الالكترونية كـ يونيتي (Unity)، ويوبي سوفت (Ubisoft)، وإيبيك جيمز (Epic Games)، وإتش تي سي ڤايف (HTC Vive) بهدف تزويد المشاركين بمهارات فنية متقدمة وإثراء تجربة المشاركين في البرنامج للتعلم والعمل الجماعي والتفاعل مع خبراء مجال تطوير الألعاب.

 وقالت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار: يعد تطوير الألعاب سوقًا سريع النمو وتنافسيًا للغاية وجذابا، حيث أننا نؤمن بأن المواهب العمانية قادرة على خلق قيمة من خلال الوصول الصحيح إلى التكنولوجيا والمعرفة. لقد ألهمتنا مشاركة والتزام المشاركين في المعسكر، ونتطلع إلى رؤية تطبيق ما تعلموه لإنشاء ألعاب عالية الجودة تتسم بالإبداع والتسلية، وتحظى بقبول عالمي. 

 جدير بالذكر بأن معسكر تدريب مطوري الألعاب استمر لخمسة أيام متواصلة خاض فيها المشاركون بمجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية العملية بدءا من آليات عمل الألعاب وتقنيات التطوير وصولا إلى أساليب واستراتيجيات التسويق الحديثة للألعاب وإنتهاءاً بآلية الحصول على إستثمارات لهذه الألعاب، وقد أثرى المتحدثون الدولييين خبراتهم وقدموا للمشاركين مفاهيم وتوجهات لتطوير شغفهم في مجال الألعاب. 

 من جانبها، قالت آية الصباحي وهي طالبة جامعية في السنة الثالثة في تخصص علوم الحاسوب وإحدى المشاركات في البرنامج التدريبي: أشكر عمانتل على تنظيم هذا البرنامج الأكثر من رائع، فقد أتاح لي فرصة التعرف على أشخاص ملهمين في مجال الألعاب الالكترونية الذي ساهم في توسيع معرفتي وتطوير مهاراتي في تقنيات تطوير الألعاب وهذا ما يجعلني أكثر حماسا وشغفا للمضي قدما في هذا المجال.
تجدر الإشارة إلى أن مختبرات عمانتل للابتكار أنشأت في إطار سعي عمانتل في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التقنيات الجديدة والناشئة، وتنظم المختبرات معسكرات وبرامج ومبادرات مختلفة لتحقق أهدافها واستراتيجيتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*