130 مليون مسافر عبر مطارات الإمارات بنهاية 2023

دبي – وجهات| 

قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الامارات، سيف محمد السويدي، إن المؤشرات الراهنة تشير إلى أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد مستويات قياسية في أعداد المسافرين عبر مطارات دولة الامارات، ومن المتوقع أن تتجاوز أعداد المسافرين المستويات المسجلة في فترة ما قبل الجائحة.

وأضاف السويدي، أن المؤشرات تشير إلى أن عدد المسافرين عبر مطارات الدولة من المتوقع أن يرتفع في الربع الأخير إلى 32 مليون مسافر تقريباً، بارتفاع نسبته 5% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، كما نتوقع أن يلامس عدد المسافرين لإجمالي العام، حاجز 130 مليون مسافر خصوصاً أن العدد الإجمالي للأشهر السبعة الأولى بلغ نحو 75 مليون مسافر، بنسبة زيادة 28.7% مقارنة مع العام الماضي الذي سجل 101 مليون مسافر. موضحاً أن العدد مرشح للزيادة بشكل أكبر في حال كانت الظروف والعوامل الأخرى التي تحكم سوق الطيران مواتية مثل أسعار الوقود وغيرها، حسب صحيفة “الإمارات اليوم”.

وأرجع السويدي الزيادة في أعداد المسافرين، إلى الأحداث المهمة والفعاليات والمؤتمرات الكبرى التي تستضيفها الامارات خلال الربع الرابع من العام الجاري، وزيادة سياحة الترفيه والعائلات، بعد أن رسخت الإمارات مكانتها وجهة عالمية لسياحة الأعمال والترفيه، فضلاً عن وتيرة التزايد في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران التي عادت بقوة وشهدت توسعاً خلال الأشهر الماضية بعد الجائحة.

ولفت السويدي إلى أنه من المنتظر حدوث زيادة ملحوظة في وجهات الناقلات الاماراتية وشركات الطيران العاملة عموماً، تزامناً مع زيادة حركة السفر، فضلاً عن زيادة عدد رحلاتها لكثير من دول العالم، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات إشغال الرحلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*