منافسة قوية تشهدها البطولة العربية الـ 9 لألعاب القوى للناشئين والناشئات في صلالة

صلالة – العُمانية|

تشهد البطولة العربية الـ 9 لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي تستضيفها سلطنة عمان بصلالة منافسات قوية بين المنتخبات العربية المشاركة.

وقال أسعد بن حمود الحوسني الأمين العام بالاتحاد العُماني لألعاب القوى إن التحضيرات للبطولة العربية الـ 9 لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي تستضيفها سلطنة عمان للمرة الأولى كانت جيدة ولاقت ردود فعل إيجابية من الوفود العربية المشاركة، إضافة إلى النتائج الجيدة التي حققها الجانب الفني على مستوى منتخباتنا الوطنية.

وأضاف الحوسني أن البطولة تُدار بطاقم تحكيمي عُماني مؤهل على مستوى عالي ولاقى إشادة كبيرة من الجميع.

وحصدت المنتخبات المشاركة في البطولة حتى الآن 68 ميدالية في مختلف مسابقات البطولة حيث حقق منتخب سلطنة عُمان لألعاب القوى 4 ميداليات منها واحدة ذهبية واثنتان فضية وأخرى برونزية.

وحققت الجزائر 21 ميدالية منها 5 ذهبية و9 فضية و7برونزية، كما حققت المغرب 15 ميدالية منها 6 ذهبية و5 فضية و4 برونزية، في حين حصدت مصر 11 ميدالية منها 5 ذهبية و3 فضية، إضافة إلى 3 ميداليات برونزية.

واستطاع منتخب تونس تحقيق 9 ميداليات منها 5 ذهبية و4 فضية، وحقق المنتخب السعودي لألعاب القوى 4 ميداليات منها ذهبية واحدة و3 برونزية، في حين حصدت منتخبات اليمن وسوريا وقطر والأمارات برونزية واحدة.

يذكر أن البطولة العربية التاسعة لألعاب القوى كانت قد انطلقت يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى الـ 11 من سبتمبر الجاري بمشاركة 430 لاعبًا ولاعبة يمثلون 17 دولة عربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*