افتتاح الدورةِ الـ 45 الموسعةِ للجنةِ التراثِ العالمي بمنظمةِ اليونسكو في الرياض

الرياض – واس|
 
‏افتتح الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، أمس، الدورة الـ 45 الموسعة للجنة ⁧‫التراث‬⁩ العالمي بمنظمة اليونسكو. 
‏وأكد الامير بدر على إيمان المملكة العربية السعودية بأهمية التراثِ بوصفه كنزاً حضارياً وإرثاً إنسانياً ومعرفياً، مشيراً إلى عمل المملكة مع شركائِها في منظمةِ ⁧‫اليونسكو‬⁩ على دعمِ العديدِ من القراراتِ الساعية إلى بناءِ أسسٍ متينةٍ للقُدراتِ البشريةِ في مجالاتِ التراثِ والآثار، ودعم مواقع التراثِ العالمي وصونها، بتبنّي إستراتيجية بناء القُدرات للعاملين في مجالِ التراثِ للعشر سنوات القادمة، فضلاً عن تأسيس الصندوق السعودي لدى اليونسكو بهدفِ تمويلِ ودعمِ البرامج والمشاريع ذات الصّلة حول العالم. 

‏وتمنى وزير الثقافة السعودي خلال كلمته أنْ يسهمَ المشاركون معاً في تمكينِ التعاون والاستدامة للحفاظ وصون مواقع التراث العالمي في دولِ العالم، وبناء رؤى مشتركة، وتوفيرِ الممكّنات، والتعاون في رسم مسارات جديدة لشراكات إستراتيجية.
 ‏وأشار إلى أن ⁧‫السعودية‬⁩ تستضيف تلك الدورة الموسعة، في ظلِ دعمٍ غير محدودٍ تحظى به القطاعاتُ الثقافيةُ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. ‏وثمّن جهودَ “منظمةِ اليونسكو”، وجميع المراكز الدولية؛ للإسهام في المحافظة، وصونِ التراثِ الطبيعي والثقافي في أرجاءِ العالم، وإطلاق الممكّناتِ التنمويةِ للتربيةِ والثقافةِ والعلومِ لتحقيقِ أهدافِ التنميةِ المستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*