بمشاركة أكثر من 120 خبيرا محليا وإقليميا.. انطلاق أعمال الاجتماع الإقليمي لرابطة “ICCA” في الشرق الأوسط

مسقط – وجهات |

عقد اليوم، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، الاجتماع الإقليمي للرابطة الدولية للجمعيات والمؤتمرات ” ICCA ” في الشرق الأوسط، والذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ويستمر حتى 31 أغسطس 2023.

وينعقد الاجتماع تحت عنوان “شق مسار مشترك لمستقبل زاهر” بمشاركة أكثر من 120 خبيرا محليا وإقليميا، بالإضافة إلى المؤسسات المرموقة في مجال تنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض.

ويهدف الاجتماع إلى البحث عن الفرص التي من الممكن للدول المشاركة الاستفادة منها في قطاع المؤتمرات بالتعاون مع الجهات المعنية كقطاع الجمعيات المهنية إضافة إلى الجهات الحكومية المشرفة على هذا القطاع، كما يهدف الاجتماع إلى فتح المجال للشركات الناشئة في التعرف على هذا القطاع للاستفادة منه في كافة الجوانب. ومن خلال الأمثلة الملهمة وقصص النجاح يستعرض الاجتماع سبل التفكير المستقبلي لقطاع المؤتمرات. وسيبحث الاجتماع الإمكانيات غير المستغلة للوجهات الناشئة وسيسلط الضوء على كيفية توسعة آفاق الأعمال الحرة واستغلال الفرص الفريدة التي تقدمها هذه الوجهات. بالإضافة إلى التعريف بالتأثير الاقتصادي والعوائد من قطاع سياحة المؤتمرات.

وفي هذا الخصوص، قال خالد الزدجالي، مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة التراث والسياحة: تعتبر استضافة سلطنة عمان لهذا الاجتماع حدثا هاما، حيث أنها ترسخ اهتمامنا ببناء قطاع عالي المستوى لاستضافة الفعاليات، ونتطلع إلى تطوير هذا القطاع محليا وإقليميا وبناء شراكة قوية مع هذه الرابطة العالمية المرموقة. وأن التقدم الذي أحرزته سلطنة عمان في هذا المجال دليل على الأهمية الكبيرة التي توليها وزارة التراث والسياحة في إطار تطوير وتنمية قطاع المؤتمرات في سلطنة عمان وتحقيق الأهداف المرجوة من خلال استقطاب المؤتمرات الإقليمية والعالمية المتخصصة والنوعية.

ويعنى مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة التراث والسياحة بتنفيذ خطط وبرامج تشغيل هذا القطاع والتعاون البناء مع كافة الجهات لوضع سلطنة عمان على خارطة الوجهات العالمية لاستقطاب المعارض والمؤتمرات بكافة أشكالها.

وقال المهندس سعيد الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: تتمتع سلطنة عمان بالبنية الأساسية لجذب سياحة الفعاليات مع وجود مركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي يوفر مساحات واسعة لإقامة الاجتماعات بشكل يلائم متطلبات منظمي المؤتمرات، كما يحتوي على قاعات كبيرة مجهزة لاستقبال مختلف الوفود لاستضافة فعاليات رفيعة المستوى لتعزيز القدرة التنافسية لسلطنة عمان ورفد الاقتصاد الوطني، فضلًا عن جعل السلطنة في قائمة المنافسين دوليًا لاستضافة الأحداث والفعاليات في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم”

ويعد الاتحاد الدولي للجمعيات والمؤتمرات ” ICCA ” ومقره الرئيسي مدينة أمستردام الهولندية أكبر الاتحادات الدولية المتخصصة ويمثل أكبر الجمعيات والمنظمات العالمية التي تنظم المؤتمرات والملتقيات والاجتماعات حيث يضم في عضويته أكثر من 1100 منظمة وشركة متخصصة من حوالي 100 بلد حول العالم ولديه مكاتب إقليمية في كل من ماليزيا وجنوب أفريقيا والإمارات والولايات المتحدة والأوروجواي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*