بدء فعاليات المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم بمخيم سهل جبل آشور في ظفار

مشاركة 265 كشاف وقائد من سلطنة عمان والامارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر

 

صلالة – محمد الحسني|

  انطلقت صباح أمس الأربعاء بسهل جبل أشور بمحافظة ظفار فعاليات المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم تحت شعار “مهارات المستقبل.. ابتكار- ريادة – استدامة” والذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ضمن خطتها السنوية للأنشطة والبرامج الكشفية ، الذي يستمر حتى 21 من أغسطس الجاري.  

يهدف المخيم إلى غرس حب المواطنة في نفوس الكشافة من خلال المحافظة على الموارد البيئية وإكساب الكشاف العديد من المهارات الكشفية التي تساعده في تنمية صحته الجسدية وممارسة الأنشطة المختلفة التي تعزز من قدراته في التنمية المستدامة واستكشاف الكشاف للبيئة العمانية من خلال الدراسة الميدانية للمواقع الاثرية، وتنمية قدرة الإعتماد على النفس وتحمل المسوؤلية وخدمة الآخرين وغرس القيم الدينية والكشفية في نفوس الكشافة من خلال الحياة في الخلاء مع الجماعة، وتعميق روابط الاخوة بين الكشافة المشاركين وإكساب الشباب مهارات وخبرات جديدة متنوعة تجعلهم يقدرون قيمة الأعمال وأهمية تنظيم الوقت في حياتهم العادية مهما كانت بسيطة وإكسابهم مهارات المستقبل والذكاء الإصطناعي .

يشارك في المخيم عدد 265 من سلطنة عمان والإمارات والبحرين والسعودية والكويت وقطر منهم 170 كشافا ممن تتراوح أعمارهم بين 14-17 سنة 14 طالبا مجيدا و18 قائدا كشفيا من مختلف المحافظات التعليمية بسلطنة عمان ومن دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى عدد 46 عضواً من اللجان العاملة والفنيين في المخيم  ، ويتم تقسيم المشاركين الى ثلاثة مخيمات فرعية متساوية (الإبتكار- التحدي -الاستدامة) كل مخيم فرعي يتكون من 61 كشافاً.

ويشتمل المخيم على عدد من البرامج والفعاليات المتنوعة الرياضية منها والثقافية والفنية ومناشط متنوعة وحلقات عمل تمثلت في (الذكاء الصناعي أدواته وبرمجياته)، وحلقة عمل (الأمن السيبراني وتقنية المعلومات وحلقة عمل (تصميم الفيديو في تطبيق كانفا)، بالإضافة إلى تطبيقات وبرامج الهواتف الذكية ومهارات التفكير والحوار ومهارات قادة المستقبل. ويتضمن برنامج المخيم جانب النشاط البدني من خلال ممارسات العديد من البرامج الرياضية كمنافسات السباحة والعاب القوى والوثب الطويل ودفع الجلة والماراثون وشد الحبل وسداسيات كرة القدم وكرة الطائرة والشطرنج وتنس الطاولة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*