تحديد أقطار المربع الذهبي للبطولة المدرسية للالعاب الشاطئية بصلالة


صلالة – خليل التميمي| 
تصوير : إبراهيم القاسمي|

 
 تأهلت كلا من تعليمية جنوب الباطنة وشمال الباطنة ومسقط والداخلية الى المربع الذهبي في مسابقة كرة اليد الشاطئية ، كما تأهلت كلا من تعليمية شمال الباطنة وظفار وجنوب الباطنة ومسقط الى المربع الذهبي لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية .  
المربع الذهبي
 وسوف تقام صباح غد الاربعاء مباريات المربع الذهبي لتحديد الفريقين المتأهلين إلى النهائي في كل مسابقة ، حيث يلتقي فريق تعليمية جنوب الباطنة متصدر المجموعة الأولى مع تعليمية الداخلية وصيف المجموعة الثانية، ويجمع اللقاء الثاني تعليمية مسقط متصدر المجموعة الثانية مع تعليمية شمال الباطنة وصيف المجموعة الأولى . 

وفي مسابقة كرة الطائرة الشاطئية يلتقي فريق تعليمية شمال الباطنة متصدر المجموعة الاولى مع تعليمية ظفار وصيف المجموعة الثانية، بينما يجمع اللقاء الثاني تعليمية جنوب الباطنة متصدر المجموعة الثانية مع تعليمية مسقط وصيف المجموعة الأولى .
 نتائج اليد 
 وكانت نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات أسفرت عن فوز تعليمية الداخلية على تعليمية ظفار بنتيجة 2-0 ، وفازت تعليمية مسقط على تعليمية جنوب الشرقية 2-0، كما حققت تعليمية جنوب الباطنة الفوز على تعليمية الظاهرة بنتيجة 2-0 ، وبنفس النتيجة فازت تعليمية شمال الباطنة على تعليمية شمال الشرقية. 


الكرة الطائرة 
 بينما أقيمت (8) مباريات في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية ، حيث شهدت المواجهات إثارة كبيرة ، ففي اللقاء الأول فازت تعليمية شمال الباطنة على تعليمية جنوب الشرقية بنتيجة 2-1 ، وفازت تعليمية مسقط على تعليمية الوسطى بنتيجة 2-0 ، وبنفس النتيجة حققت تعليمية ظفار الفوز على تعليمية شمال الشرقية ، وفي اللقاء الرابع حققت تعليمية جنوب الباطنة الفوز على تعليمية الظاهرة بنتيجة 2-0 . 
بينما انتهت المواجهة الخامسة ببفوز تعليمية شمال الباطنة على تعليمية الداخلية 2-0. كما فاز فريق تعليمية جنوب الشرقية على تعليمية الوسطى بنتيجة 2-0. وانتهت المواجهة بين بين تعليمية ظفار وتعليمية البريمي بفوز ظفار بنتيجة 2-0 . وانتهت المباراة الاخيرة بفوز تعليمية شمال الشرقية على تعليمية الظاهرة بنتيجة 2-1. 
 الفعاليات المصاحبة
 وعلى هامش البطولة أقيمت عددًا من الفعاليات المتنوعة التي أعدتها اللجنة المنظمة للطلبة المشاركين، حيث قدمت مجموعة أوكيو محاضرة للطلبة عن إنقاذ الحياة وإنعاش القلب، ومحاضرة أخرى عن إدارة المخاطر في الانواء المناخية مقدمة من مركز إسعف، ويحصل المشاركون على شهادات مشاركة ، كما نظمت اللجنة المنظمة جولة ترفيهية إلى منطقة “اتين سكوير” للمشاركين بهدف إخراجهم من أجواء البطولة. 
 اسدال الستار 
 

ويسدل الستار على البطولة صباح يوم الخميس تحت رعاية خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبحضور عدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ، والشركاء الداعمين للبطولة وهم مجموعة أوكيو وشركة الغاز الطبيعي المسال وميناء صلالة، وسوف تقام بعد المباراة النهائية مراسم حفل الختام والتي تشمل تكريم الشركاء الداعمين وكذلك تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل مسابقة ، وتكريم الفائزين بالجوائز الفردية.
 اللقب هدفنا 
 وعن المشاركة تحدث بدر بن محمد الحسني مشرف فريق تعليمية مسقط قائلا: أنهى الفريق المرحلة الأولى بالتأهل إلى المربع الذهبي بعدما خطف الفريق صدارة جدول الترتيب في كرة اليد الشاطئية ، وهذا جاء بعد الاستعدادات المبكرة التي أقامها الفريق للمشاركة في البطولة ، حيث بدأت استعدادات الفريق منذ شهر يوليو من خلال التدريبات بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع، وكان التركيز على تنمية الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية وقد لعب الفريق ثلاث مباريات ودية للوقوف على الجوانب الفنية للفريق. 
وأضاف الحسني قائلا : قدم الفريق مباريات كبيرة وظهر بمستوى عال في المشاركة ، ونهدف إلى الوصول لمنصات التتويج وتحقيق لقب المسابقة الذي قدمنا من أجله ، وتركيزنا الآن ينصب على لقاء دور الاربعة الذي يجمعنا مع تعليمية شمال الباطنة . 
 مشاركة أولى ناجحة 
 وعن تأهل فريق الكرة الطائرة الشاطئية لفريق تعليمية جنوب الباطنة تحدث سعود بن جمعه بن خميس الفلاحي مدرب الفريق قائلا: هذه المشاركة الأولى لنا في الكرة الطائرة، وكانت ناجحة من البداية ، حيث حقق الفريق أربعة انتصارات وخطف صدارة المجموعة بعد تحقيق العلامة الكاملة وتأهل إلى المربع الذهبي بفوزه على تعليميات البريمي وظفار وشمال الشرقية والظاهرة، وطموحنا مواصلة المشوار وتحقيق لقب البطولة . 
وعن المشاركة قال الفلاحي : مشاركتنا كانت بهدف الوصول إلى منصات التتويج ، حيث استعد الفريق لمدة اسبوعين من خلال التدريبات اليومية، وخاض مباراة ودية ، وكان ظهورهم جيدا في البطولة ، وكذلك معدل المستوى الفني يرتفع بشكل تدريجي بعد كل مباراة ، وأشكر لاعبي الفريق الثلاثي: أمجد ساعد المالكي ومحمود خالد المالكي وعبدالله سعيد المالكي على الجهد الذي بذلوه في أول مشاركة لهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*