بنك التنمية العُماني يعتمد قروضا تنموية بأكثر من 14 مليون ريال

مسقط – وجهات|

وافق مجلس إدارة بنك التنمية العُماني، يوم الثلاثاء، في اجتماعه الخامس للعام الجاري 2023 على مجموعة من القروض بلغت قيمتها أكثر من 14 مليون ريال عُماني في قطاعات اقتصادية مختلفة، كقطاع الأمن الغذائي، والقطاع الصناعي، وقطاع المعادن، والقطاع السياحي، والقطاع الصحي والخدمات اللوجستية.

وسوف تسهم هذه المشروعات المُمولة من البنك في توفير فرص عمل للشباب العُماني، وتعمل على التقليل من الواردات وتعظيم قيمة الصادرات العُمانية، وتقع هذه المشروعات في محافظات: البريمي وظفار والباطنة ومسقط.

واطّلع المجلس على مؤشرات الأداء للنصف الأول من العام 2023، وأبدى المجلس توجيهاته للإدارة التنفيذية بمواصلة الجهود في تحقيق مؤشرات الخطة التشغيلية للعام الجاري، والحفاظ على مستويات النموّ المطلوبة.وقد أشاد مجلس إدارة البنك بالدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في تنشيط الحركة الاقتصادية من خلال تبني مشروعات ذات قيمة مضافة عالية للاقتصاد الوطني مستفيدًا من الميزة النسبية للمحافظات وفقا للاستراتيجية العمرانية.

وكذلك ناقش المجلس مستجدات مشروع التحول الرقمي في البنك والذي سيعمل على تغيير نموذج العمل في البنك وأتمتة كافة عملياته وهذا بدوره سيسهم بشكل كبير في تحسين خدمات البنك التمويلية للمستثمرين، وإضافة إلى ذلك ناقش المجلس مستجدات فعاليات ملتقيات التنمية، وفرصَ الأعمال التي ينفذها بنك التنمية العُماني في محافظات سلطنة عُمان، بالشراكة والتعاون مع مكاتب المحافظين في إطار المساهمة في خطط تنمية المحافظات تحقيقًا لرؤية “عمان 2040”.

كما أشاد المجلس بالنتائج المتحققة من هذه الملتقيات والفرص الاستثمارية التي طرحت فيها، والتي بلغت أكثر من ألف فرصة استثمارية بقيمةٍ تجاوزت 100 مليونَ ريال عُماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*