مقال| مشروع “أوسارا” نموذجا

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
مشروع “أوسارا” الترفيهي المقام على شاطئ منطقة ريسوت بولاية صلالة في محافظة ظفار ضمن فعاليات موسم الخريف، أحد المشروعات السياحية والترفيهية التي يديرها مجموعة من الشباب العُمانيين.

مثل هذه المشاريع مثال حي لقدرة الشباب العماني، على إدارة مشاريع حيوية تعطي مرحلة انتقالية لمشاريع المحافظات التي تحتاج إلى جهود الشباب للانتقال إلى جودة العمل المحلي لهكذا مشاريع لتشكل نقلة نوعية لما تحتاجه ولايات السلطنة في الفترة القادمة ضمن خطط التطوير في المحافظات.
إن قدرة الشباب العماني تشكل أملا لعمل مشاريع يشار اليها بالبنان، للاسهام في تطوير الخدمات المقدمة للزوار، من خلال أفكار قادرة على مواكبة التطور في مشاريع حديثة تزيد الامكنة والمزارات السياحية دعما وقدرة على المنافسة في جذب الزوار خاصة وان عمان تملك مواقع جيدة يتطلب استثمارها سياحيا من خلال هذه المشاريع.
ان نجاح مشروع “أوسارا” في ريسوت بصلالة، يشكل دعما ناجحا لموسم الخريف، وهو ما اكد عليه الكثير من الزوار الذين أشادوا بمثل هذه المشاريع الشبابية. 
نأمل أن يكون مشروع “أوسارا” بداية لمشاريع أخرى في صلالة ومرباط وطاقة وريسوت، حتى تكون وجهة لزوار المحافظة طوال العام وليس فقط في موسم خريف ظفار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*