الرئيس التنفيذي لطيران السلام: لن نزيد عدد رحلاتنا الى صلالة بسبب الضرائب


ندفع 20 ريالا ضريبة على كل مسافر من سعر تذكرة قيمتها 50 ريالا 

صلالة – يوسف بن احمد البلوشي|
 

قال الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام، اننا لن نرفع عدد رحلاتها إلى صلالة خلال موسم خريف ظفار بسبب الضرائب التي ندفعها كشركة طيران وتاتي تصل إلى 20 ريالا عن كل مسافر من قيمة التذكرة البالغة 50 ريالا عمانيا.
وأكد ان الطلب على محافظة ظفار خلال موسم الخريف يتزايد ولا يوجد مقعد فاضي على كل الرحلات خلال الخمسة ايام الحالية، لكننا لن نتمكن من رفع عدد الرحلات لان هذا مكلف لنا، كوننا ندفع ضريبة كبيرة مقارنة مع نقدمة على كل مسافر. في حين ان رفع عدد الرحلات سوف يكبدنا خسائر في ظل هذه الضرائب المفروضة على شركات الطيران المحلية على وجه الخصوص، 
ودعا الى تكاتف الجهود بين كافة الجهات المعنية لتشجيع السياحة الى محافظة ظفار خاصة ونحن شركة طيران خاصة وليس شركة تدعمها الحكومة بالاف الريالات. 
وقال على هامش ندوة عقدت اليوم في المنتدى العربي الثالث للاعلام السياحي بمحافظة ظفار ونظمها المركز العربي للاعلام السياحي، أننا نخدم مطار صلالة بعدة رحلات من مسقط وصحار وقريبا دشنا رحلات مباشرة من الفجيرة الى صلالة وقبلها من البحرين، اضافة الى رحلاتنا في موسم الشتاء من بولندا ودول اوروبا الشرقية.
وقال: ان السياحة عموما مهمة لتنشيط الجوانب الاقتصادية لاي بلد، ونحن في طيران السلام دشنا رحلات الى مطارات ريزا وطرابزون وصبيحة والماتي، ودعينا لفتح خط الى انطاليا لكن هذه الوجهة تصلح للسياح الاوروبيين الذين يفضلون الوجهات المشمسة والتي تتمتع بالشواطىء، في حين نحن نسعى لتلبية ما يحتاجه السائح في بلادنا حيث الاجواء المعتدلة والباردة في موسم الصيف. 
بدوره اكد حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية العمانية على اهمية السياحة، مشيرا الى الدور الذي يجب ان يلعبه الاعلام في اثراء وتعزيز القطاع السياحي سواء في سلطنة عمان أو في الدول العربية عموما. 
من جهته قال اللواء خالد فوده محافظ سيناء على اهمية السياحة الثقافية لتنويع النشاط السياحي، مؤكدا اننا نسعى لتنظيم عدة فعاليات في جنوب سيناء وشرم الشيخ حتى نجذب العالم الينا خلال الفترة المقبلة.
كما شارك في الجلسة كلا من محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم، والدكتور حسن عماد مكاوي، العميد الاسبق لكلية الاعلام بالقاهرة. وكانت الجلسة بعنوان ” السياحة الثقافية كأداة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية: كيفية التطوير والتعزيز وتمكين المجتمعات المحلية ومدى فاعلية الاعلام.
وعقد قبلها لقاء حضره الدكتور زاهي حواس وزير الاثار المصري السابق “عالم آثار” تحدث خلاله عن ” أسرار الفراعنة: اكتشافات جديدة حول منطقة الاهرامات والمدينة الذهبية”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*