تتويج سلطنة عُمان بجائزة الجهة الأسرع نموا في قطاع السياحة في “جوائز السفر الهندية 2023”


دلهي – وجهات| 

توجت سلطنة عُمان، ممثلة في وزارة التراث والسياحة بجائزة الجهة الأسرع نموا في قطاع السياحة في “جوائز السفر الهندية 2023″، والتي أقيمت في مدينة دلهي بجمهورية الهند.

 حيث سجلت سلطنة عمان نموا في عدد الزوار القادمين من الهند في الفترة من يناير إلى مايو 2023، مقارنة بالعام السابق، مع وصول 234,509 زائرا من الهند إلى سلطنة عمان.

استلم الجائزة، أسماء بنت سالم الحجرية، مدير عام مساعد الترويج السياحي بالمديرية العامة للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة، وذلك ضمن ترأسها وفد الوزارة المشارك في حلقات العمل الترويجية التي تنظمها الوزارة في جمهورية الهند، والتي تستمر خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو 2023م، متنقلة في أربع مدن هندية (دلهي، جايبور، كالكتا، مومباي).

وقالت أسماء الحجرية: نشعر بالفخر بحصولنا على التكريم الذي يمثل إنجازا لسلطنة عمان والذي يعكس التطور الذي يشهده القطاع السياحي والجهود الترويجية المبذولة من قبل وزارة التراث والسياحة لاستقطاب السياح من مختلف دول العالم.

 وأضافت، بأن هذا التكريم يمنحنا دافعا نحو مواصلة الجهود لإبراز سلطنة عمان كوجهة سياحية متميزة في الأسواق العالمية بشكل عام.

 وتقدم “جوائز السفر الهندية” بهدف تكريم الشركات والمؤسسات العالمية في مجال صناعة السفر والضيافة والاحتفال بمنجزاتهم. وتعد الجائزة الأولى من نوعها، التي تعتمد على   التصويت الإلكتروني من قبل كبرى شركات القطاع السياحي في الهند، ويتم دعم هذه الجوائز من قبل وزارة السياحة الهندية.

 ومن جانب آخر، تواصل الوزارة حلقات العمل الترويجية في الهند، حيث عقد المختصين بوزارة التراث والسياحة سلسلة من الاجتماعات مع مجموعة من رؤساء كبرى شركات القطاع السياحي ووكلاء السفر والسياحة ومنظّمي الجولات السياحية بهدف تعزيز استقطاب السياح من مختلف أنحاء الجمهورية الهندية، وبحث جوانب التعاون لاستقطاب الشرائح المستهدفة والترويج للأنماط السياحية الجاذبة في سلطنة عمان. والتواصل مع الشركاء في الأسواق المصدرة للسياحة من الأسواق الواعدة والتي تستهدفها الوزارة ضمن استراتيجيتها الترويجية السياحية وذلك من خلال اطلاعهم بما يشهده قطاع السياحة في سلطنة عمان من تطورات إلى جانب التعرف على مقترحاتهم لتعزيز الحركة السياحية الوافدة منهما. بالإضافة إلى تسليط الضوء على أحدث الوجهات والمشاريع الجديدة في سلطنة عمان والتي تقدّم للسياح من الهند تجربة سياحية استثنائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*