شركات طيران أمريكية تقلص عدد الركاب بسبب موجة الحر الشديدة

واشنطن – العُمانية|

اضطرت شركات طيران أمريكية تعمل في المناطق التي تضربها موجة الحر الشديدة، إلى اتخاذ إجراءات ضرورية من أجل سلامة الركاب.

تشمل هذه الإجراءات تقليل أحمال الوقود، أو الأمتعة، أو حتى عدد الركاب، لمساعدة الطائرات على العمل، وقد تلجأ بعض الشركات إلى الانتظار حتى تنخفض درجات الحرارة في المساء وفق ما ذكرته قناة الحرة الأمريكية.

وتقلل درجات الحرارة المرتفعة من أداء محرك الطائرة ومن قدرة الأجنحة على الرفع، وهو ما يعني الحاجة إلى أوزان أقل للإقلاع، وإلى مسافات أطول لإنتاج قوة رفع كافية، لذلك تضطر شركات الطيران إلى تقليل الوزن على الطائرات.

دفع هذا الوضع شركة “إليجانت إير”، -ومقرها لاس فيغاس- إلى التنبيه على أنها ستؤخر رحلاتها إذا كان هناك تهديد لسلامة الركاب، وذلك مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة “دلتا” في بيان لها عن وضع بروتوكولات إضافية لمعالجة التأثيرات التشغيلية جراء الحرارة الشديدة على الطائرات، فيما كشفت شركة “أمريكان إيرلاين” أنها ستتخذ خطوات إضافية للتأكد من تبريد الهواء على جسور ركوب الطائرات.

وكانت السلطات الأمريكية قد دقت ناقوس الخطر منذ أيام، وأوصت الأمريكيين بتجنب الأنشطة الخارجية في النهار وتجنب الجفاف، الذي يمكن أن يصبح قاتلا بسرعة في هذه الحرارة.

وتكررت موجات الحر بوتيرة أسرع وبشكل أكثر حدة في مدن أمريكية كبرى، بمعدل ستّ مرات سنويا خلال العقدين الأولين من القرن الحالي مقارنة بموجتين سنويًّا خلال ستينيات القرن الماضي، وفق وكالة حماية البيئة الفيدرالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*