ضمن موسم خريف ظفار 2023.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان “بلوم هوانا صلالة” في 27 يوليو

مسقط – وجهات| 

تنظم وزارة التراث والسياحة مع منصة تيسير – منصة عُمان التجارية مهرجان “بلوم هوانا صلالة” (مهرجان الزهور والحياة) ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2023م، والذي سينطلق في 27 يوليو ويستمر إلى 11 أغسطس 2023م في مشروع هوانا صلالة بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص.

 يرعى حفل افتتاح المهرجان الشيخ فيصل بن عبدالله بن سعيد الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان. ومن المتوقع أن يجذب مهرجان ما يقارب 10,000 زائر يومياً؛ ويهدف إلى تقديم تجربة غامرة ولا تُنسى تلائم جميع الأعمار. ويجمع هذا المهرجان بين الإبداع والترفيه في بيئة وأجواء مبهجة، إضافة إلى تركيزه على زيادة مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة والتي ستتجلى في المهرجان من خلال فعاليات وأنشطة متنوعة.

 وتهدف الفعالية إلى المساهمة في الترويج لموسم خريف ظفار 2023م، وبالتالي ستعزز من مكانة سلطنة عُمان كوجهة مميزة للسائحين والزوار من أنحاء العالم. وتأتي هذه الفعالية برعاية استراتيجية من هوانا صلالة، وبالشراكة مع فلاورد، وبدعمِ حكومي من وزارة التراث والسياحة، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبلدية ظفار، وهيئة البيئة، فضلاً عن دعمٍ من مؤسسات القطاع الخاص بما في ذلك عطور ريدان، وشركة ثواني، ومصنع تكنو، وغيرهم.

ويضم المهرجان معرض مصغر للنباتات التي تنمو في أرض محافظة ظفار مقدم من هيئة البيئة، كما أن الموقع سيثري الشباب العُماني الموهوب لإضافة لمسة مميزة للمهرجان من خلال انتشارهم في مواقع الفعاليات وممارسة الرسم التشكيلي والعزف أو ما يطلق عليهم مسرح الشارع وغيرها من الفنون والابداعات الشبابية. ويشمل أيضاً على ركن تحديات بلوم المسلية للعائلة والشباب والأطفال والذي سيكون متاحاً مجاناً لمحبي الترفيه والحماس والإثارة حيث يضم ألعاب ممتعة وشيقة، بالإضافة إلى ركن مصغر للطيور والحيوانات الأليفة التي تتناغم مع الزوار و أجندة المهرجان.

وبالإضافة إلى عدد من الورش التثقيفية، ستنفذ قائمة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي سيتم تقسيمها على عدة مناطق مما يتضمنها منطقة الزهور والنباتات، ومنطقة العروض الفنية والمواهب، وحديقة النباتات النادرة والطيور والحيوانات، ومنطقة المأكولات الاستوائية، وغيرها العديد من الأنشطة.

وسيقام مهرجان ‘ بلوم هوانا صلالة’في مارينا هوانا صلالة ومن المتوقع أن يثري الزوار بالعديد من الفعاليات المميزة والجديدة إذ يزخر بمواقع التقاط الذكريات ومنطقة البستنة والزهور بالإضافة الى منطقة الفواكه الاستوائية والغرس ومنطقة الاسترخاء وكونتينر بلوم الذي يستمتع الزوار من خلاله باستعراض الحياة الطبيعية عبر معرض الصور بدعم من عدد من الجهات الحكومية. ولذا، فإن هذا المهرجان سيشكل نقلة نوعية في قطاع السياحة في عُمان حيث تم إدراجه في نسخته الأولى ضمن برنامج فعاليات خريف ظفار.

وقالت ندى بسام، الرئيس التنفيذي لمنصة تيسير: “يسعدنا إطلاق النسخة الأولى من مهرجان ‘ بلوم هوانا صلالة’، مهرجان الزهور والحياة، بشراكة استراتيجية مع هوانا صلالة وبالتعاون مع فلاورد وبدعم من الجهات الحكومية وعدد من الرعاة من القطاع الخاص. ويُعد هذا المهرجان الترفيهي المعرفي نقلة نوعية للصناعة السياحية في سلطنة عُمان. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إدراجه في نسخته الأولى ضمن جدول أعمال فعاليات خريف ظفار، والذي يلامس رغبات جميع الأعمار، ما نود قوله هو أنه مهرجان الصفاء والحياة والمتعة والترفيه المعرفي للجميع بلمسة وإخراج يلامس رغبات الجميع من العائلة والأطفال والشباب والكبار أيضاً، فالكل سيستمتع في هذا المهرجان وهي دعوة للجميع للحضور يومياً، ومتابعة جديدنا عبر صفحة الانستجرام bloomfestival.om، ومن هنا نود أن نشكر جميع الرعاة والداعمين للمهرجان من الجهات الحكومية من وزارة التراث والسياحة ووزارة الشباب والثقافة والرياضة وهيئة البيئة وبالإضافة الى شركات القطاع الخاص ومساهمتهم في انطلاق ونجاح هذا المهرجان”.

ومن جانبه، أعرب مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار عن شكره وامتنانه للشركة المنظمة ولكافة الجهات الداعمة والمتعاونة في إقامة هذا الحدث الفريد (مهرجان بلوم – مهرجان الزهور والحياة) في أجواء خريف ظفار الاستثنائية نظرًا لما يتضمنه هذا المهرجان من برامج وأنشطة هادفة وفعاليات ترفيهية متنوعة تناسب جميع الفئات وتركز على فئة العائلات والأطفال وأصحاب المواهب والمهارات الإبداعية مما يجعل منه فرصة مناسبة لاستكشاف المواهب الشابة المبدعة كما يتناغم هذا المهرجان مع توجه الجهات المعنية في توزيع الحركة السياحية على الوجهات والمواقع السياحية بمحافظة ظفار فترة موسم الخريف ويتوافق مع الجهود المبذولة في صناعة الترفيه وتنفيذ البرامج التخصصية من خلال إيجاد فعاليات مبتكرة ذات آثر إيجابي مستدام وتسهم في تفعيل وخلق أنماط سياحية جديدة.​

ومن جانبه، قال كريم بشرى، مدير عام قطاع التشغيل في هوانا صلالة وجبل سيفة: يسرنا استضافة هذه الفعالية الجديدة من نوعها في سلطنة عُمان وموسم خريف ظفار 2023م. ويُعد استضافة مشروع هوانا صلالة لمهرجان بلوم جزءا لا يتجزأ من جهودنا المبذولة للترويج لعُمان مما يعزز من مكانتها كوجهة مثالية للزوار من أنحاء العالم. وأضاف: “يحتضن مشروع هوانا صلالة مختلف الفعاليات السياحية الرياضية والترفيهية إذ ينفرد بمساحاته وتصاميمه ومرافقه المتكاملة من فئة الخمس نجوم التي تتيح للضيوف والزوار والسائحين الأجواء المثالية للاستمتاع بجمال بحر عُمان وجبالها وطبيعتها الخلابة.

ويقام موسم خريف ظفار سنوياً بموسم الخريف حيث يزخر بالعديد من النشاطات التقليدية والترفيهية لجذب السياّح للمدينة. جديرٌ بالذكر أن تيسير (منصة عمان التجارية) إحدى المنصات العُمانية في مجال إقامة الفعاليات المتخصصة وتعمل جنباً إلى جنب مع شركائها على تطوير المحتوى التسويقي والترويجي، والتنظيم والمشاركة في المؤتمرات والمعارض والفعاليات المختلفة داخل وخارج السلطنة، بالإضافة إلى فتح منافذ مبيعات إلكترونية ومباشرة. تعمل تيسير على تمكين الشركات وتطوير الأعمال التجارية العمانية عبر خارطة طريق حول كيفية دخول الأسواق المحلية والإقليمية وتعزيز الصادرات من خلال عدد من المتخصصين والخبراء التابعين للمنصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*