نسبة إشغال الفنادق في فنادق محافظة ظفار تتجاوز 90 ‎%‎ مع تدفق السياح في موسم الخريف

مسقط – وجهات |

أكدت وزارة التراث والسياحة أن نسبة الاشغال في عدد من الفنادق في محافظة ظفار وصلت إلى أكثر من 90 بالمائة في ظل ما تشهده المحافظة من نشاط سياحي خلال فترة موسم خريف ظفار 2023.

ويتميز موسم الخريف بأجوائه الغائمة والممطرة ودرجات الحرارة المعتدلة التي تنخفض أكثر في المناطق الجبلية المرتفعة التي يلفها الضباب المصاحب للأمطار الخفيفة، ما يجعل محافظة ظفار مقصدًا للزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وتكتسي المناطق الجبلية والسهول باللون الأخضر نتيجة استمرار هطول الأمطار الخفيفة والرذاذ المتقطع على السهول والجبال.

ويزداد تدفّق المياه في العيون المائية المتأثرة بالموسم والمنتشرة في أرجاء المحافظة والتي تعد من المزارات السياحية الجميلة، من أبرزها عيون “رزات وحمران وجرزيز وصحلنوت وطبرق” إلى جانب العيون التي تتساقط شلالاتها عند ازدياد كمية الأمطار خلال الموسم خاصة في شهر أغسطس وأشهرها شلالات دربات وأثوم وكور وجوجب، إضافة إلى شلال الحوطة بولاية رخيوت.

وتشهد مراكز التسوّق والمحال التجارية بمدينة صلالة حركة تجارية نشطة خلال هذا الموسم مع إقبال السياح والزوار على المنتجات والصناعات التقليدية خاصة محال بيع اللبان والبخور والصناعات الفضية والفخارية والحلوى العُمانية ومطاعم تقديم المأكولات العُمانية التقليدية.

انطلقت مساء السبت السبت الماضي بحديقة عوقد العامة بمدينة صلالة أولى فعاليات موسم خريف ظفار 2023م التي تنظمها بلدية ظفار في عدة مواقع لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين والزوار لخوض تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق، وتستمر الفعاليات إلى 31 أغسطس المقبل.

وتتوزع فعاليات خريف ظفار لهذا العام على مواقع مختلفة، من بينها حدائق صلالة وعوقد والسعادة إلى جانب موقع عودة الماضي بمنطقة الحافة وأتين سكوير في سهل أتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*