إيطاليا ترفع الحظر على الطيران المدني الليبي

طرابلس – وكالات| 

قالت حكومة الوحدة المنتهية ولايتها في ليبيا، إن إيطاليا رفعت حظراً دام 10 سنوات على استخدام الطيران المدني الليبي للمجال الجوي الإيطالي، على أن تُستأنف الرحلات الجوية اعتباراً من سبتمبر،فيما أعلن رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة، إرجاء تنفيذ قرار وزارة الداخلية بشأن إعادة تنظيم مديريات الأمن ببلديات الجبل الغربي؛ حتى استكمال جمع الملاحظات بشأنه، في حين أشادت سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، بالدور الذي يلعبه رئيس المجلس الرئاسي في توحيد المؤسسات، وخلق بيئة سياسية ملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها كل الليبيين.

وقال الدبيبة على تويتر: «أبلغتنا الحكومة الإيطالية بقرارها رفع حظرها الجوي المفروض على الطيران المدني الليبي منذ 10 سنوات لتستأنف الرحلات في سبتمبر القادم. أشكر رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، وأثمن جهود قطاع المواصلات واللجنة المشكلة لذلك، وكل من ساهم في تحقيق هذه الانفراجة لتسهيل التنقل على مواطنينا». وجاء القرار عقب اجتماع بين مسؤولين ليبيين وإيطاليين، وبعد أن ناقشت لجنتان فنيتان من الجانبين نتائج زيارة ميدانية في مايو تتعلق «بفحص إجراءات السلامة في المطارات الليبية».

وقال بيان الحكومة الليبية إن السلطات في كل من ليبيا وإيطاليا اتفقت على تشغيل الرحلات بواسطة شركة طيران واحدة من كل دولة. من جهة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*