مباحثات عُمانية إيرانية لتعزيز التبادل التجاري ودعم القطاع الخاص

طهران – العمانية|

استقبل حسين سلاح ورزي رئيس غرفة التجارة الإيرانية، إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين في العاصمة الإيرانية طهران.

وجرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالإضافة إلى التعريف بالقطاعات الواعدة في السلطنة واستعراض أوجه التعاون التجاري المشترك في مختلف المجالات الصناعية والمصرفية والغذائية والسياحية والصحية والتعدين، كما تم بحث فرص الاستثمار في الأسواق الإيرانية.

وقال إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية: إن هناك علاقات تاريخية متجذرة تربط البلدين على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، معلنًا عن توفير تسهيلات خاصة لرجال الأعمال الأجانب وخاصة رجال الأعمال الإيرانيين للاستثمار في سلطنة عُمان.

وصرّح سعادة سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن حجم التبادل التجاري بلغ أكثر من ملياري دولار، مؤكدًا على ضرورة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين العُماني والإيراني.

من جهته، أكد حسين سلاح ورزي أن التبادل التجاري بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عُمان شهد نموًّا بنسبة 40 بالمائة هذا العام مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، معلنا عن استعداد غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين لتوسيع التعاون الاقتصادي مع سلطنة عُمان ودعم القطاع الخاص في البلدين.

وأعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية عن انعقاد الدورة الـ 20 للجنة العُمانية الإيرانية المشتركة بالعاصمة طهران في الفترة القادمة.

وقال سلاح ورزي إن هناك قطاعات اقتصادية واعدة بسلطنة عُمان والشركات الإيرانية تطمح إلى تعزيز استثماراتها في مختلف القطاعات بناءً على رؤية عُمان 2040.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*