تنمية نفط عُمان” توقع على عقد مع شركة شل للتنمية عُمان

مسقط – العمانية|

 وقّعت شركة تنمية نفط عُمان، من خلال شركتها الفرعية، عقدا تجاريًّا مع شركة شل للتنمية عُمان لتنفيذ المسوحات الزلزالية في منطقة الامتياز رقم (11).

وبموجب هذا العقد، ستشتري شركة شل للتنمية عُمان البيانات الزلزالية للمنطقة رقم (11) التي تمت معالجتها بالكامل بما يتماشى مع اتفاقية الاستكشاف ومشاركة الإنتاج.

وقد وقع العقد، الذي سيستمر حتى شهر أكتوبر من عام 2024- كل من ستيف فيمستر، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، ووليد هادي، رئيس شركة شل عُمان.

وأوضح ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، أن التعاون مع شركة شل للتنمية عُمان يمثل خطوة مهمة في إطار جهودها المتواصلة للكشف عن كافة إمكانات الاحتياطات الهيدروكربونية في سلطنة عُمان.

من جهته، قال وليد هادي، رئيس شركة شل عُمان: إن التعاون مع شركة تنمية نفط عُمان في هذا المشروع يعكس التزام الطرفين بتحقيق التنمية المستدامة لمصادر النفط والغاز في عُمان، معربًا عن أمله في أن يوفر مشروع جمع البيانات الزلزالية ومعالجتها البيانات المهمة لفهم إمكانات الجيولوجيا والهيدروكربونات في المنطقة بشكل أفضل، ونحن على ثقة بأنه – مع الشركاء (شركة توتال إنرجيز وشركة أوكيو) – ستكون الشركة قادرة على الاستفادة من خبراتها وقدراتها لتحقيق قيمة أكبر لسلطنة عُمان.

يُذكر أن منطقة الامتياز رقم (11)، التي تقع وسط سلطنة عُمان وتمتد على مساحة 2900 كيلومتر مربع، قد تحمل إمكانات كبيرة للهيدروكربونات، ولتحديد احتياطات الهيدروكربونات المحتملة، ويستخدم المسح الزلزالي أحدث التقنيات بما في ذلك التصوير عالي الدقة وتقنيات معالجة البيانات المتقدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*