حلقة عمل توعوية بعنوان “معا لضمان حرية المنافسة” في الدقم

الدقم – العمانية|

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة حلقة عمل توعوية بعنوان “معا لضمان حرية المنافسة” بولاية الدقم بمحافظة الوسطى وذلك بمبنى إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

تهدف الحلقة إلى التعريف بمركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار واختصاصاته وقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (67 / 2014) ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (18 / 2021)، وكذلك القانون الموحد لمكافحة الإغراق الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (20 / 2015)، بهدف نشر وزيادة الوعي وتعزيز التنافسية الاقتصادية وبيئة الأعمال في السوق العُماني للإسهام في النمو الاقتصادي.

تضمنت الحلقة أوراق عمل جاءت للتعريف بخدمات مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، واستعرضت أبرز الاختصاصات التي يعنى بها في تطبيق القوانين والنظم المتعلقة بحماية المنافسة ومنع الاحتكار بالإضافة إلى إعداد الدراسات البحثية بغرض الكشف عن الممارسات الضارة بالمنافسة، فضلًا عن اختصاص المركز باستقبال الشكاوى والبلاغات الخاصة بالممارسات المخلة بالمنافسة واتخاذ القرار المناسب بشأنها وغيرها من الاختصاصات والأدوار التي يقوم بها المركز.

كما تناولت أوراق العمل الممارسات المحظورة في قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، والتكتل الاحتكاري والهيمنة، بالإضافة إلى شرح المفاهيم المرتبطة بممارسات الاحتكار المختلفة والعقوبات التي حددها القانون.

حضر أعمال حلقة العمل الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى وبحضور عدد من الولاة بمحافظة الوسطى وعدد من مسؤولي إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وممثلين من غرفة تجارة وصناعة عُمان ومختلف الشركات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إضافة إلى عدد من رواد الأعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*