تأهل منتخب المغرب إلى أولمبياد باريس 2024

الرباط – العُمانية|

 تأهل منتخب المغرب إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد صعوده إلى المباراة النهائية في النسخة الرابعة من بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 23 عاما التي يستضيفها المغرب حاليًّا بمشاركة ثمانية منتخبات.

وجاء تأهل المنتخب المغربي بعد تخطيه عقبة نظيره المالي بركلات الترجيح (4- 3) في المباراة التي جرت على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وسجل زكرياء الوحيدي وأمين الوزاني في الدقيقتين (14، 108) هدفي المغرب، ومامادي ديامبو في الدقيقتين (66، 116).

ويلتقي المغرب في المباراة النهائية مع المنتخب المصري الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه على نظيره الغيني (1- صفر) على ملعب “طنجة” في مباراة نصف النهائي الأخرى. 

يشار إلى أن أول ثلاثة منتخبات في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، تتأهل إلى الأولمبياد بصورة رسمية، فيما سيخوض صاحب المركز الرابع ملحقا مع ممثل آسيا.

ومن المقرر أن تلتقي غينيا ومالي يوم الجمعة المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث والبطاقة الأخيرة، على أن يلتقي منتخبا المغرب ومصر في المباراة النهائية لحسم اللقب يوم السبت المقبل بعد ضمان التأهل إلى الأولمبياد.

جدير بالذكر أن منتخب الجابون حقق لقب النسخة الأولى في 2011، قبل أن تتوج نيجيريا بالنسخة الثانية عام 2015 وأخيرا حصد منتخب مصر اللقب في عام 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*