إعادة فتح مطار موسكو بعد توقف الرحلات الجوية بسبب هجوم مسيرات

موسكو – وكالات|
 
أعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين عبر تطبيق “تليغرام” أن مطار فنوكوفو استأنف العمل في الساعة 8 صباحًا بعد أن توقف لمدة 3 ساعات تقريبا. تم تحويل 14 رحلة جوية إلى مطارات أخرى خلال ذلك الوقت.
وقالت وزارة الدفاع في موسكو في الساعات المبكرة من صباح الثلاثاء، إن الدفاعات الجوية دمرت أربع طائرات مسيرة وطائرة أخرى باستخدام إجراءات مضادة إلكترونية. وأضافت في بيان عبر “تيلغرام” أنه لم تقع إصابات.
ونقلت وكالتا أنباء روسيتان عن أجهزة الطوارئ في البلاد سابقا أنه تم اعتراض 3 طائرات مسيرة على الأقل في سماء منطقة موسكو في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء وواحدة في منطقة كالوجا المجاورة.
ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر بهذه الأجهزة قوله “وفقا للمعلومات المبدئية، اتجهت ثلاث طائرات مسيرة نحو موسكو في أوقات مختلفة”.
وأفادت وكالة الإعلام الروسية بأن طائرتين مسيرتين أسقطتا بالقرب من قرية فالويفو. وتبعد القرية عن الكرملين حوالي 30 كيلومترا إلى الجنوب الغربي. وكانت إحداهما في منطقة كالوجا المتاخمة لمنطقة موسكو، وفق ما نقلته “رويترز”.
وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن طائرة مسيرة أخرى أسقطت في منطقة بلدة كوبينكا، على بعد نحو 63 كيلومترا من غرب موسكو. وهناك قاعدة جوية روسية بالقرب من كوبينكا.وبحسب المعلومات المبدئية، لم تقع إصابات أو أضرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*