25 يونيو أكثر تاريخ لحجوزات المغادرة.. “سكاي سكانر” تستعرض مؤشرات السفر في عُمان خلال عطلة عيد الأضحى

أكثر من نصف المسافرين يخططون لرحلات تمتد من أسبوع إلى أسبوعين

صلالة وتركيا وتايلاند ولندن والبوسنة تتصدر وجهات السفر خلال الإجازة  

مسقط – وجهات|

مع دخول ايام عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان فإن العديد من السكان العمانيين قد يستمتعون بعطلة نهاية أسبوع صيفية تمتد لستة أيام.

وتشير الدراسة إلى أن المسافرين من عمان يحرصون على تمديد إجازتهم السنوية إلى أقصى حد خلال فترة العطلة هذه، حيث يخطط ما يزيد عن نصف المسافرين 66٪ للرحلات التي تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين. 
وتصدرت 10 دول للسفر اليها من سلطنة عمان بمناسبة عيد الأضحى وهي بالترتيب، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة، البوسنة والهرسك، الهند، عُمان، ماليزيا، إندونيسيا، ألمانيا، إيطاليا.

 بينما كانت أكثر 10 مدن تصدرت البحث عبر “سكاي سكانر”، هي: بانكوك، لندن، اسطنبول، طرابزون، سراييفو، كوالالمبور، صلالة، جاكرتا، مانشستر، ومانيلا.
وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: خلال الفترات المزدحمة مثل العيد أو الصيف، قد لا يختلف سعر الرحلة أو يرتفع كثيراً حتى وإن كان موعد السفر في الأوقات المزدحمة مثل عطلة العيد أو العطلة الصيفية، والتي عادة ما تكون أغلى سعراً، أي أنه مازال بإمكانهم استكشاف وجهات جديدة بأسعار تنافسية عند البحث عن الرحلات ومقارنة أسعارها باستخدام مواقع متخصصة مثل سكاي سكانر. 

من جهة أخرى، استعرض أيوب المأمون، خبير السفر في “سكاي سكانر” 4 طرق للاستمتاع برحلة سفر جماعية خلال العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك.

 1. استخدام أحد تطبيقات التقويم لتحديد مواعيد السفر: يتيح استخدام تطبيق التقويم الرقمي إمكانية مشاركة الخطط والطموحات التي يمكن أن تتحول إلى واقع، لذا يُنصح بإضافة بعض الأهداف إلى التقويم كالرغبة في السفر الجماعي من أجل تحفيزك على السفر مع الأهل والأصدقاء وتحويل حلمك إلى حقيقة خلال العطلة الرسمية المقبلة.

 2. توسيع نطاق البحث عن وجهتك: إذا قررت السفر إلى إيطاليا، فقد تجد أن السفر إلى ميلانو أرخص من روما، لذا يُنصح عادة بكتابة اسم البلد في خانة البحث عن الوجهات من أجل الاستمتاع بأفضل الصفقات والخيارات المتاحة للسفر.

 3. مشاركة حقيبة السفر: تشمل تذكرة رحلات الطيران منخفضة السعر في معظم الأحيان حقيبة يد فقط، لذا ينصح الأصدقاء أو أفراد العائلة بمشاركة مصاريف إضافة حقيبة أخرى كاملة بوزن 23 كيلو غرام للاستمتاع برحلة السفر.

 4. استعن بالتطبيقات الرقمية لمتابعة التكاليف المالية المشتركة:إن المدفوعات المشتركة قد تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل بين الأصدقاء خلال الرحلات الجماعية. لذا يفضل دعوة الجميع إلى تحميل تطبيق الميزانية على هواتفهم من أجل تسجيل كافة المصاريف والمدفوعات الخاصة والمشتركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*