مصر تشهد أكبر زيادة في عدد السياح خلال ابريل الماضي


القاهرة – وجهات|
 
قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن شهر أبريل الماضي شهد توافد أكبر عدد من السياح خلال شهر في تاريخ السياحة المصرية، حيث استقبلت مصر خلال هذا الشهر مليون و350 ألف سائح، مشيرا إلى توقعاته بأن تصل أعداد السياح الوافدين لمصر بنهاية العام الجاري إلى 15 مليون سائح.
واشار الى أن معدلات النمو التي تشهدها الحركة السياحة الوافدة لمصر تشير إلى أن قطاع السياحة في مصر يحتاج إلى تحقيق زيادة في عدد الغرف الفندقية بنحو نصف مليون غرفة، وذلك لاستيعاب المستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأوضح وزير السياحة والآثار أهمية الاستثمار السياحي في مصر، مشددا على أن مصر تستحق أن تكون الدولة السياحية الأولى في العالم وأن تحظى بنصيب أكبر من حركة السياحة العالمية، مشيراً إلى ما تتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة.

وأكد عيسى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص وقدرته على قيادة النمو في صناعة السياحة فهو الأكثر كفاءة على تحقيق المستهدف من هذه الصناعة، مشيراً إلى أهمية استفادة القطاع الخاص من صدور القانون رقم 27 لسنة 2023 والخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها والذي قام رئيس الجمهورية بالتصديق عليه، وذلك عقب موافقة مجلس النواب نهائياً بالجلسة العامة على هذا القانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*