نماء لخدمات ظفار تعلن عن جاهزية قطاعات الكهرباء والمياه لموسم الخريف السياحي

صلالة – العُمانية|

 بلغت نسبة الإنجاز لمشروعي محطة محولات المروج بمنطقة عوقد ومحطة محولات صحلنوت 3 بمنطقة صحلنوت 57% بمحافظة ظفار مواكبةً للخطة المرسومة لهما من قبل شركة نماء لخدمات ظفار، ومن المتوقع إنجاز هذين المشروعين في الربع الأخير من هذا العام. بينما بلغت نسبة إنجاز مشروع محطة محولات في نيابة طوي أعتير بولاية مرباط 41% ومن المتوقع استكمالها وتشغيلها في الربع الأول من عام 2024، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات ما يقارب 9 ملايين ريال عُماني.
وحول استعدادات نماء لخدمات ظفار لموسم خريف ظفار السياحي 2023، قال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات ظفار: إن الشركة قامت بالعديد من الجهود من أجل تحسين وتطوير شبكة الكهرباء بالمحافظة، وهناك تحسينات تنفذها الشركة لتأمين توفير الطاقة الكهربائية ومصادر المياه مواكبة لزيادة الطلب على الكهرباء والمياه والصرف الصحي خلال موسم الخريف.

وأشار الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أنه تم إنجـاز وتنشيط العديد من مشروعات توزيع الكهرباء كما يتم حاليًّا تنفيذ عدد من المشروعات الرئيسة مثل إنشاء محطات فرعية أساسية جديدة في عدة مناطق في المحافظة بغرض الوفاء بالزيادة في الطلب على إمدادات الطاقة ومشـاركة التزامات إمدادات الطاقة القائمـة للمحطات الفرعية الأساسية بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات عديدة لتوسيع الشبكة لتوصيـل مشتركين جدد ومشروعات أخرى بغرض إجراء تحسينات على الشبكات.

أما في قطاع المياه فقد أكد المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات ظفار على أن الشركة تعكف حاليًّا على تنفيذ مشروع تطوير محطة الضخ في أشور وتحسين شبكة إمدادات المياه الحالية في صلالة ومرباط وطاقة بتكلفة إجمالية تقدر بـ 28 مليون ريال عُماني، ويهدف المشروع إلى ضمان الأمن المائي في مدن صلالة، و طاقة، ومرباط، وتأهيل شبكات المياه بما يتناسب مع ذروة الطلب للسنوات القادمة وتغطية العجز في توفير المياه المحلاة في كل من طاقة ومرباط مع الاحتفاظ بالآبار في الوضع الاحتياطي في حالة حدوث أحوال طارئة بالإضافة إلى رفع الضغط التشغيلي في شبكات المياه بالسعادة و صحلنوت خلال فترة ذروة الطلب على المياه من خلال إنشاء خطوط داعمة لشبكات المياه القائمة والتوسع في شبكات المياه في مدينة مرباط بناء على النمو العمراني والسياحي للمدينة والتقليل من التوصيلات المؤقتة.

وفي قطاع الصرف الصحي، أكد المهندس علي بن عيسى شماس على أن شركة نماء لخدمات ظفار أنهت مع مقاول مشروع الصرف الصحي بمنطقة صحلنوت – المرحلة الأولى – وتتمثل في أعمال الفحص والتشغيل التجريبي لمحطة الضخ الرئيسة وشبكة الصرف الصحي بطول أكثر من 160 كم، وتم البدء بتشغيل المشروع في بداية الربع الثاني من العام الحالي 2023م. وقد بلغ عدد المنشآت المستفيدة من الخدمة في المشروع 2000 وحدة وحوالي 4000 مشترك وستوفر خدمة الصرف الصحي لإجمالي 5500 وحدة سكنية مخططة في منطقة المشروع وستتم المباشرة في إجراءات ربطها بناء على طلبات التوصيل التي ترد لمديرية خدمات المشتركين.. مضيفا أن المشروع يمثل إنجازا كبيرا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال مشروعات البنية الأساسية في سلطنة عُمان بكلفة تبلغ أكثر من 45 مليون ريال عُماني ضمن إطار تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في البنية الأساسية بقطاع المياه والصرف الصحي.

وحول فعالية ” أسبوع نماء في ظفار ” وهي عبارة عن مبادرة ضمن خطة الاستدامة لمجموعة نماء لعام 2023 أكد الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات ظفار على أن الفعالية تهدف إلى ترسيخ ممارسات المشاركة المجتمعية وتعزيز المشاركة الفاعلة لجميع فئات المجتمع وسيتم تنفيذها خلال فترة موسم خريف ظفار 2023، وستتضمن العديد من البرامج التي تعكس ركائز الاستدامة (الاقتصادية والاجتماعية والبيئية).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*