انتهاء أعمال الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية بمبنى المطار الجديد في أبوظبي

Satellite-2

 

أبوظبي – وام |

أعلنت مطارات أبوظبي انتهاء أعمال الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية لمبنى المطار الجديد في أبوظبي وذلك مع تركيب آخر قطعة من الصلب به. ويصل مدى السقف للمبنى الجديد 319 مترا في أعرض نقطة ويتألف من 18 قوسا يصل طول أضخمها إلى 180 مترا وبارتفاع 52 مترا.

ومع الانتهاء من الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية يكون الإنجاز التالي إزالة الدعائم لآخر قوس في المنطقة المركزية.. في حين تتقدم أعمال تغليف المبنى الخارجي بشكل ملموس وكذلك أعمال التغليف الداخلي للممرات الأربعة.

وقال سليمان السكسك الرئيس التنفيذي للمشاريع في مطارات أبوظبي: إن انجاز هذه الخطوة يدعم مساعينا للتقدم بأعمال التغليف الخارجي للمنطقة المركزية من خلال إزالة جميع الدعائم المثبتة للسقف مع نهاية هذا الشهر.. وبانتهاء الأعمال الهيكلية بشكل كامل وإغلاقها خارجيا سنتمكن من تسليم المساحة الداخلية لشركائنا من شركات التجزئة وأصحاب الامتياز لبدء العمل على تصاميمهم الاستثنائية.

ومع افتتاح مبنى المطار الجديد سيستطيع مطار أبوظبي الدولي أن يخدم الأعداد المتزايدة من المسافرين عبر مطار العاصمة سنويا والتي من المتوقع أن تبلغ 45 مليون مسافر خلال السنوات العشر القادمة.. وقد سجل عام 2015 مرور 23,3 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي كبداية لرحلتهم أو كوجهة نهائية أو كنقطة تحويل.

وسيكون المبنى الجديد لمطار أبوظبي الدولي واحدا من أبرز معالم العاصمة والذي يمكن رؤيته على بعد أكثر من 1.5 كيلومتر.

وسيقع المبنى المميز بين المدرجين المتوازيين لمطار أبوظبي الدولي ما يجعل المسافة بين المدرجات ومواقف الطائرات أقصر ليسهم بالتالي بتوفير تجربة سفر أكثر سرعة وسلاسة للمسافرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*