مقال| فرص استثمارية سياحية

يكتبه: يوسف البلوشي|

 
تزخر سلطنة عُمان بفرص استثمارية سياحية متنوعة سواء كاستثمار رياضي او بيئي او لسياحة المغامرات وكذلك السياحة الثقافية والتراثية.
التنوع الكبير على هذه الأرض يجب أن يستثمر خير استثمار وفتح كل الفرص للمستثمرين وتقديم كل ما من شأنه تحقيق اهداف رؤية عُمان 2040 واستراتيجية السياحة العمانية. ما نملكه من تنوع يمكن أن يثري بلادنا واقتصادها ويوفر العديد من الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل. 
اليوم تطرح وزارة التراث والسياحة 8 فرص استثمارية محددة الوجهات والمناطق المراد استثمارها وهي فرص يجب أن تمنح للمستثمرين الجادين الذين يلتزمون بالوقت وضخ الأموال وليس حجز الأراضي ومن ثم البحث عن مستثمرين من الخارج.
نأمل مع طرح هذه الفرص، تقديم فكر جديد من التصماميم التي تسهم في نقل المشاريع إلى مصاف المشاريع الأيقونة الجاذبة والملفتة للأنظار لتضيف بعدا جماليا للمكان بجانب أهميته السياحية والاستثمارية.
ندرك حجم التحديات في القطاع لكن الفرص المتاحة اليوم قد لا تتكرر في مواقع أخرى، وبذلك فإن هذا الطرح يجب ان يستثمر بشكل واسع لتقديم شيء على طبق من ذهب للمستثمر حتى يأتي إلى عُمان ونقصد المستثمر الأجنبي الذي لا يزال بعيد كل البعد عن الاستثمار في عُمان لأسباب يدركها المسؤولين ويجب الوقوف عليها لإنهاء هذا العزوف والتردد من قبل أغلب المستثمرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*