“كروز السعودية” تسعى لتوظيف مواهب محلية

الرياض – وجهات| 

شاركت شركة “كروز السعودية”  المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في ملتقى التوظيف السياحي الأول، الذي نظمته وزارة السياحة في الرياض على مدى يومين، بهدف توظيف المواهب السعودية للعمل في قطاع الرحلات البحرية السياحية، الذي يشهد نمواً متسارعاً، وتأتي مشاركة كروز السعودية ضمن أهدافها بتوفير 50,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المملكة بحلول عام 2035، مما سيعود بالفائدة على القوى العاملة الوطنية.

وذكر المهندس أيمن الغامدي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة كروز السعودية: نحن نعمل على تطوير قطاع جديد يدعم قطاع السياحة السعودي، ونؤمن بالاستثمار في الكوادر الوطنية. وبنسبة توطين تصل إلى 71%، نفخر بكوادرنا الوطنية التي أثبتت قدراتها وكفاءتها وتطورها السريع في مجموعة واسعة من المجالات ذات العلاقة بالرحلات البحرية.

يضاف إلى ذلك تفوق كروز السعودية في تحقيق أهداف رؤية 2030 فيما يتعلق بتمكين المرأة السعودية في سوق العمل، حيث بلغت نسبة الموظفات في الوقت الحاضر 32% من إجمالي الموظفين، متجاوزين بذلك أهداف الرؤية بالوصول إلى 30% بحلول 2030″.

تشهد السياحة السعودية حاليا تحولًا هائلاً، مع التركيز على النمو المستدام طويل الأجل، وبموجب الخطط الموضوعة ضمن رؤية 2030، ستصبح السياحة رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني.

ومن جهة أخرى، قال المهندس محمد بشناق وكيل وزارة السياحة لتنمية القدرات البشرية في السعودية: يأتي هذا الملتقى في وقت تشهد فيه السياحة السعودية تطوراً ملحوظًا، حيث أصبحت قطاعاً منظماً مدعوماً باللوائح والأنظمة والمشاريع والبرامج ليحقق واحدة من أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030، بهدف الإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد السعودي وازدهاره.

وأضاف قائلاً: وها نحن اليوم نستكمل خطواتنا بعزم وثبات لإتاحة المزيد من الفرص لأبناء وبنات السعودية عن طريق إطلاق ملتقى التوظيف السياحي الأول حضوريا وعبر المنصة الافتراضية المخصصة للملتقى والتي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد داخل القطاع السياحي، حيث إن أهم مستهدفات القطاع السياحي في المملكة هو خلق مليون وظيفة إضافية في القطاع حتى عام 2030 ونحن على ثقة بتحقيق هذا المستهدف من خلال العمل يداً بيد مع شركائنا في القطاع الخاص والعام.

وكما تحرص كروز السعودية على توظيف الكفاءات المحلية ضمن إداراتها، تعمل كذلك جنبًا إلى جنب مع شركات القطاع الخاص والجهات الحكومية وغير الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التعليمية لإحداث تأثير إيجابي هائل على المجتمعات المحلية والشركات الصغيرة، من خلال توفير فرص التدريب للشباب السعودي لمساعدتهم على تطوير المهارات المطلوبة لدعم كروز السعودية في تقديم عروض بحرية سياحة عالية الجودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*