كانتون فود.. سحر الطبيعية في جنوب غرب سويسرا


مسقط – وجهات| 

تُمثل منطقة كانتون فود في جنوب غرب سويسرا وجهة سياحية صيفية مثالية للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الرحلات المنتظمة إلى جنيف. تتميز المنطقة بمدنها الجميلة مثل لوزان ومونترو ريفيرا، التي تحتضن قرونًا من التاريخ والثقافة.
سواء أن كنتم متمرسين في ركوب الدراجات أو تفضلون الرحلات الهادئة، فإن كانتون فود تعتبر واحة لمحبي ركوب الدراجات في انتظار اكتشافها. يتميز هذا المكان بتضاريس متنوعة تتضمن طرق ريفية مستوية تناسب العائلات وتسلق التلال عبر مناطق زراعة العنب الساحرة. حيث يمكن استكشاف أجمل معالم المنطقة على عجلاتهم، والاستمتاع برحلة على طول شواطئ بحيرة جنيف الشمالية عبر طريق العنب الذي يمتد لمسافة 106 كيلومترات، أو استكشاف مسارات آمنة لركوب الدراجات وطرق المزارع الجميلة في منطقة شابلايس الخلابة، وهي منطقة مثالية للعائلات.
يمكن الاستمتاع خلال زيارة منطقة فود بجمالها الطبيعي الخلاب مع المناظر الريفية الخضراء الساحرة والتي لا يوجد طريقة أفضل لاستكشافها والتأمل فيها غير السير على الأقدام. تتعاقب في هذه المنطقة الهادئة أكثر من 4000 كيلومتر من مسارات المشي المميزة، ابتداءً من التنزه عبر الحقول المليئة بالزهور البرية إلى تحدٍ مثل جولة لو تور دي موفيران وهي رحلة تسلق جبل جراند موفيران الذي يصل ارتفاعه إلى 4337 مترا. حيث سيكافئ الزوار بمشاهد خلابة لقمم جبال مون بلان وجبال الألب البينيني ودينتس دو ميدي. 
يعتبر فصل الصيف، الموسم المثالي لاستكشاف مجموعة شلالات فود الساحرة. حيث يؤخذ الضيوف في رحلة لاتباع تيارات نهر أرنون إلى ممر كوفاتاناز المذهل؛ لزيارة شلال دارد الذي يبلغ ارتفاعه 19 مترًا في منطقة كروي رومانموتيه، أو انعم بالانتعاش عند شلال السلم الرائع سوت دو داي، في منطقة فالورب، وهو موقع طبيعي ساحر يحتوي على شاطئهِ الطبيعي الخاص.
تنبض الممرات المائية الشهيرة في فود بالحياة في فصل الصيف. حيث يمكن تجربة رياضة التزلج على الماء أو ركوب الأمواج في نادي أسمسيس وايك كلوب في لوتري. بالإضافة إلى ذلك، زيارة بحيرة جو للاستمتاع بالأنشطة المائية المثيرة مثل ركوب الأمواج بواسطة الشراع، والتجديف وقوفاً، والتزلج على الماء، وركوب القوارب ذات الدواسة، والتجديف بالكاياك، وركوب الأمواج بواسطة الطائرة الورقية. كما يمكن تعلم الإبحار في بحيرة جنيف، إحدى أكبر البحيرات في أوروبا. وإذا كان الزوار يبحثون عن تجربة هادئة، يمكنهم الاستمتاع بالسباحة في أحد الشواطئ البحرية الـ 116 المشمسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*