بهدف الترويج لسياحة الحوافز والمؤتمرات.. اختتام المشاركة العمانية في معرض آيمكس بفرانكفورت


فرانكفورت – وجهات |

اختتمت سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة مشاركتها في معرض “آيمكس” بمدينة فرانكفورت بجمهورية ألمانيا الاتحادية، والذي يعتبر يعتبر من أهم المعارض المتخصصة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات .
وجاءت مشاركة الوزارة في هذا المعرض للترويج عن سلطنة عمان كوجهة سياحية تتناسب مع متطلبات الأسواق لهذا النمط من السياحة كون سلطنة عمان تمتلك المقومات المطلوبة التي تؤهلها لاستقطاب سياحة الحوافز والمؤتمرات.

ويضم المعرض أكثر من 2500 مؤسسة يمثلون 150 دولة في مكان واحد، ويعتبر منصة تجمع الخبراء والمهتمين بقطاع المؤتمرات والمعارض والفعاليات، كما ويسهم في عملية التخطيط والتواصل مع جهات تنظيم الاجتماعات والمتخصصة في القطاع من جميع أنحاء العالم. 
وتعتبر سياحة الحوافز والمؤتمرات من أكبر الأنماط السياحية من حيث المردود الاقتصادي حيث يمثل تأثيره ما بين 3 إلى 5 مرات مقارنة بالأنماط السياحية الأخرى. وهناك توجه كبير للكثير من الدول حول العالم للتركيز عليه لأنه يعتبر قطاع حيوي ويشمل تأثيره شرائح أكبر.  ‏
وتهدف مشاركة الوزارة في معرض آيمكس إلى تعزيز وجود سلطنة عمان في أكبر معرض عالمي في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات، والتعريف بأبرز المستجدات المتعلقة بالقطاع السياحي في سلطنة عمان خاصة المتعلقة بالخدمات والمميزات في قطاع سياحة الـ   ( MICE) ، والاجتماع مع أكبر الشرﻛﺎت والمؤسسات السياحية العالمية وبحث تعزيز التعاون المشترك لزيادة أعداد السياح القادمين لسلطنة عمان عبر الشركات المشاركة في المعرض ، بالإضافة إلى حضور حلقات العمل والفعاليات المنظمة على هامش المعرض والتي تعرض أبرز المستجدات والإحصائيات والتوجهات في قطاع السفر والسياحة عالمياً، وإيجاد منصة ترويجية واقتصادية مهمة للشرﻛﺎت والمؤسسات السياحية العمانية وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير مساحات في جناح سلطنة عمان في المعرض والاستفادة من الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمعرض، وتمكين الشرﻛﺎت والمؤسسات السياحية العمانية إيجاد قنوات تواصل مباشرة مع أكبر الشرﻛﺎت السياحية العالمية عبر قاعدة البيانات الخاصة بالمعرض، والعمل على زيادة المجموعات والمؤتمرات القادمة من جمهورية ألمانيا والسوق الأوروبي من خلال التواجد في أحد أهم المعارض السياحية والمتخصصة في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*