عُمان والصين تبحثان تعزيز التّبادل التّجاري

مسقط – العُمانية|

استقبل قيس بن محمد اليوسف وزيرُ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمكتبه “الاربعاء” ونج يو بو رئيس وفد مقاطعة يوناّن الصينية الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

جرى خلال المقابلة استعراض عمق العلاقات التّجارية والاستثمارية التي تربط البلدين الصّديقين وتعزيز التبادل التجاري بينهما وتنمية التّعاون المشترك في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار.

وتم التطرق إلى قطاعات التنويع الاقتصادي التي تركز عليها “رؤية عُمان 2040” وجلب الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان في مختلف المحافظات والمناطق الحرة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في المجالات المختلفة.

وزيرُ الخارجية يستقبل محافظ مقاطعة يونان الصينية

مسقط – العُمانية|

استقبل السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجية بديوان عام الوزارة، يوم الاربعاء، وانج يوبو محافظ مقاطعة يونان الصينية، تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وخاصة في مجالات التعاون مع محافظة يونان الاقتصادية منها والاستثمارية فضلا عن تشجيع السياحة وإقامة المعارض وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين.

حضر المقابلة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير ويوسف بن عيسى الزدجالي رئيس دائرة آسيا والباسيفيك والشيخ سالم بن ربيع بن خميس السنيدي والي ولاية العامرات ولي لينج بينج سفيرة جمهورية الصين الشعبية لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وزير الإسكان والتخطيط العمراني يستقبل محافظ مقاطعة يونّان الصينية

مسقط – العُمانية|

استقبل الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني بديوان عام الوزارة، يوم الاربعاء، وانج يوبو محافظ مقاطعة يونّان الصينية.

جرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجالي الإسكان والتخطيط العمراني، إضافة إلى عرض الفرص المستقبلية والاستثمارية المرتبطة بهذه المجالات.

محافظ مسقط يستعرض مع محافظ مقاطعة يونّان الصينية تعزيز الفرص الاقتصادية والاستثمارية في البلدين

 مسقط – وجهات 

استقبل السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، يوم الاربعاء، وانغ يوبو محافظ مقاطعة يونّان، بحضور رئيس بلدية مسقط وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية في محافظة مسقط.

وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الصيني من مقاطعة يونّان لسلطنة عُمان، سعيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية، وسبل تطويرها بما يسهم في تعزيز أوجه التعاون بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

وأكد محافظ مسقط خلال اللقاء على أهمية العلاقات القائمة بين الجانبين، وحرصهما على توطيد هذه العلاقة وتنميتها، مشيرا الى أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وأهمية تبادل الخبرات بين مسؤولي الجهات الحكومية مع نظرائهم من الجانب الصيني في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية، بما يعزز الاستفادة منها في مجال التقنيات الحديثة في البنى التحتية، وتطوير الاستثمار في المجال السياحي.

ومن جانبه، تحدث محافظ مقاطعة يونّان عن الزيارة الناجحة للوفد الصيني وما لاحظه من سعي سلطنة عُمان حول تعزيز الشراكة مع جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف بأن هذه الزيارة من شأنها أن تسهم في زيادة توطيد العلاقات بين البلدين. وأشار إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها في دول الخليج منذ تولي المحافظ مقاطعة يونّان. وتطرق الضيف في حديثه إلى عدة مقترحات من شأنها أن تسهم في تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*