جلالة السُّلطان المعظم يزور العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة

القاهرة – العُمانية|

 

تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، وقام بزيارةٍ ساميةٍ صباح اليوم، إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة يرافقه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (رئيس بعثة الشرف)، في إطار الزيارة الرسميّة لجلالتُه إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقد تجوَّل جلالة سُلطان البلاد المفدى، أعزه الله، في مرافق العاصمة الإدارية، مرورا بالحي الحكومي، حيث اطّلع جلالته على ساحة جامع مصر الكبير الذي يتوسط الحي ويعد تحفة معمارية بارزة ومعلما إسلاميًّا شامخًا، كما تفقد جلالته، أيده الله، دار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي التي نُقشت على جدرانها أجزاء القرآن الكريم كاملًا، مُطّلعا جلالته على أهداف الدار والخدمات التي تقدمها خدمة لكتاب الله العزيز.

كما زار جلالته خلال جولته السامية بالعاصمة الإدارية الجديدة مدينة الثقافة والفنون التي صُمّمت لتكون وجهة فنية وثقافية عالمية نظير ما تمتلكه من مبانٍ ومنشآت عصرية، حيث تفضّل جلالة السُّلطان المعظم بزيارة دار الأوبرا وشاهد عرضًا مرئيًّا حول إمكاناتها التقنية التي صُمّمت وفق أعلى المواصفات العالمية، عقب ذلك زار جلالته متحف عواصم مصر الذي يعرض قصة العواصم المصرية وتطورها عبر تاريخ مصر.

وقد أبدى جلالة السُّلطان المعظم إعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة من بناء فريد من نوعه يعكس عراقة العمارة المصرية، مشيدا جلالته بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا لإنجاز هذا المشروع الحيوي، داعيا الله تعالى لهم المزيد من التطور والنماء والازدهار.

وقد رافق جلالة السُّلطان المعظم خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة: صاحب السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والسّيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السُّلطاني والفريق أول سُلطان بن محمد النُّعماني وزير المكتب السُّلطاني والسيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجيَّة والدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص والسفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

حفل عشاءٍ تكريما لجلالةِ السُّلطان المعظم  

القاهرة – العُمانية

تكريما لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، أقام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسُ جمهوريّة مصر العربيّة مأدبة عشاء رسميّة على شرف جلالةِ السُّلطان المعظم بقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة.

حضر مأدبة العشاء أعضاءُ الوفدين الرّسميين من الجانبين العُماني والمصري.

جلالةُ السُّلطان الرئيس المصري يتبادلان الأوسمة

القاهرة – العُمانية

تبادل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم وأخوهُ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسُ جمهوريّة مصر العربيّة، حفظهُما اللهُ ورعاهُما، بقصر الاتحادية بالعاصمة المصريّة القاهرة، مساء الاحد، الأوسمةَ بمناسبة زيارة جلالةِ السُّلطان جمهوريةَ مصر العربية الشقيقة.

فمنح الرئيس المصري جلالةَ السُّلطان المعظم وسام (قلادة النيل)؛ وهو أرفع الأوسمة المصرية تقديرًا من الرئيس لجلالةِ السُّلطان وتعبيرا عن عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين.

فيما منح جلالةُ سُلطان البلاد أخاهُ الرئيس (وسام عُمان الأول)؛ تقديرا من لدن جلالةِ السُّلطان المعظم للرئيس المصري واعتزازا بالروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر تبادلَ الأوسمةِ الوفدان الرسميّان من الجانبين العُماني والمصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*