انطلاق هاكاثون عُمان للتخطيط العمراني حول تحديات التنمية المستدامة

مسقط – العُمانية|

 انطلقت يوم الاحد، النسخة الثالثة من “هاكاثون عُمان للتخطيط العمراني”، الذي تستضيفه مندوبية الاتحاد الأوروبي بمنطقة الخليج بمركز الشباب، بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والخاصة ذات العلاقة في سلطنة عُمان من بينها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبلدية مسقط.

تهدف الفعالية إلى إيجاد حلول جذرية للقضايا المتعلقة بشأن التنمية المستدامة، وتعزيز قدرات المواهب المحلية، ودعم التحول الأخضر في مدينة مسقط.

واستقبل الهاكاثون الأفكار والمشاريع المقترحة من فئة الشباب من طلاب الجامعات، ورواد الأعمال، والمهنيين، والمهتمين في مجال التخطيط الحضري والعمارة، والهندسة المدنية، والفنون الرقمية، والتصميم، والبيئة، والعلوم، والدراسات الثقافية، والنقل.

ويُركز الهاكاثون على سبعة مواضيع رئيسة للتخطيط العمراني، وهي: التغير المناخي والاستدامة الحضرية وإدارة النفايات والتنقل والطاقة وإدارة المياه والمشاركة المجتمعية والمساحات العامة والمجتمع والثقافة كأبعاد حضرية.

وتشمل أعمال الهاكاثون تدريب 30 متنافسا تم اختيارهم من بين أكثر من 400 متقدم من أنحاء سلطنة عُمان كافة لتقديم حلول في التكنولوجيا والتنمية الحضرية والثقافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*