كاشف خالد المدير الاقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا في “إياتا”: تعافي تام في حركة المسافرين بالشرق الأوسط بحلول 2024

مسقط – وجهات|
 

قال كاشف خالد، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا  في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، إن تعافي صناعة الطيران يسير على الطريق الصحيح مع بداية قوية للعام 2023، حيث قال على هامش أعمال منتدى قادة المطارات العالمية: إن الأرقام التي تسجلها صناعة الطيران العالمية قريبة تقريباً من مستويات ما قبل الجائحة في العام 2019، حيث تشكل الحركة حوالي 88٪ من أرقام 2019، ما يعني أننا نقترب من مستويات ما قبل الجائحة. ومع إعادة فتح الصين مؤخراً، يمكننا توقع رؤية مستويات ما قبل العام 2019 في غضون الأشهر القليلة القادمة.
وأضاف: يتصدر الشرق الأوسط التعافي العالمي الذي وصل إلى 93٪ من مستويات ما قبل العام 2019 ونتوقع في القريب العاجل أن يصل التعافي في الشرق الأوسط، وخاصة دبي وأبو ظبي والمملكة العربية السعودية ، إلى نسبة 100٪، فيما من المتوقع حدوث التعافي التام في حركة المسافرين في الشرق الأوسط في العام 2024 حيث سينمو بنسبة 4.2٪ سنوياً حتى العام 2040.
وقال مسؤول اياتا: إذا نظرنا إلى اقتصاديات وتمويل شركات الطيران، فإن الشرق الأوسط هو المنطقة الوحيدة التي تستعد لتحقيق الأرباح في العام 2023، وإذا نظرنا إلى أداء طيران الإمارات وفلاي دبي والاتحاد للطيران والعربية للطيران، سنجد أن جميعها قد قدمت معدلات نمو قوية، واستعادت طاقتها الاستيعابية وتتطلع إلى تحقيق أرباح قياسية هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*