سياحة دبي تستعرض مقوماتها السياحية والعروض ومبادرات الاستدامة

دبي –  وام| 

تشارك دائرة الإقتصاد والسياحة بدبي في الدورة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي الذي بدأ اليوم ويستمر حتى 4 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي .

وتستعرض “دبي للإقتصاد والسياحة” خلال مشاركتها، المقومات السياحية والعروض التي تقدمها مختلف الوجهات والشركاء في المدينة والجهود المبذولة لتحقيق أهداف مبادرة الإمارات الإستراتيجية للحياد المناخي 2050 والأنشطة والبرامج التي تضمن استدامة نمو قطاع السياحة.

ويشهد جناح دبي، زيادة في المساحة مع انضمام أكثر من 122 شريكًا وممثلًا عن الجهات الحكومية والفنادق وشركات إدارة الوجهات ومنظمي الرحلات السياحية إلى “دبي للاقتصاد والسياحة” ليرتفع عددهم بنسبة 21 بالمئة مقارنة بعام 2022 للترحيب بالمشاركين وزوار المعرض.

ويضم جناح دبي أيضًا مسؤولين وممثلين من الجهات الحكومية الرئيسية والشركاء بما في ذلك “دبي للثقافة” والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي وهيئة الصحة بدبي بالإضافة إلى متحف المستقبل ومدينة إكسبو دبي وماجد الفطيم.

وذكر عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، أن معرض سوق السفر العربي هذا العام يمثل نقطة تحول مع تسليطه الضوء على مفهوم الاستدامة ليتصدر اهتمام قطاع السياحة العالمي حيث أحرزت دبي بتوجيهات من القيادة الرشيدة طيلة سنوات المعرض السابقة تقدما استثنائيا في العديد من المجالات التي أسهمت في ترسيخ مكانتها العالمية كوجهة سياحية رائدة تمتلك مقومات هائلة وقادرة على تقديم عروض وتجارب مميزة ومتنوعة ومستدامة.

وأضاف: نستثمر تواجدنا في هذا المعرض الدولي المهم الذي يشارك به عدد كبير من أصحاب القرار والمسؤولين من أجل تبادل الآراء ومناقشة آلية العمل التي تقوم بها دبي لدعم مبادرات الاستدامة بما فيها مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050 وذلك في الوقت الذي نستعد فيه لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي سيعقد في شهر نوفمبر 2023 وكذلك للحديث عن خريطة الطريق لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 لتصبح المدينة واحدة من أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*