هيثم الغساني: نوقع العام الجاري تسجيل أرقام أعداد السياح لـ 2019

الترويج للمقومات السياحية الصيفية والفرص الاستثمارية في سوق السفر العربي
دبي – يوسف بن أحمد البلوشي|

قال هيثم بن محمد الغساني مدير عام المديرية العامة للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: إن الوزارة تسعى من خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2023، إلى مواصلة التعريف بالمقومات السياحية التي تتميز بها سلطنة عُمان على مدار العام، والتركيز على أهم المقاصد السياحية الصيفية كمحافظة ظفار وولاية الجبل الأخضر والمناطق الساحلية المطلة على بحر العرب.

وأكد الغساني في تصريح لـ “وجهات” على هامش معرض سوق السفر العربي، قائلا: اننا نوقع هذا العام عودة ارقام السياح لمستوى عام 2019، اي فترة ما قبل جائحة “كوفيد 19″، بعد ان حققت السلطنة عدد ما يقارب 3 ملايين سائح في عام 2022. 

واضاف: أن سلطنة عُمان تشهد افتتاح عدة فنادق ومشاريع داعمة للسياحة؛ ترسيخا للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة لتعزيز الاستثمارات السياحية في كل القطاعات، ومواكبة تنامي الحركة السياحية، والاستفادة من المقومات السياحية التي تزخر بها لتحقيق مستوى دخل عالٍ يسهم في رفد الاقتصاد. 

ويضم جناح سلطنة عُمان المشارك في المعرض السياحي المتخصص الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، 21 شركة ومؤسسة ومنشأة من مختلف مؤسسات القطاع السياحي العُماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*