سوق السفر العربي 2023

يكتبه: يوسف البلوشي|  

يعود سوق السفر العربي لنشاطه وبقوة بعد حالة من الضعف بعد جائحة “كوفيد 19″، وعدم مشاركة بعض الدول. ولكن يعود اليوم ولمدة أربعة أيام بمشاركة اكثر من 2000 جهة عارضة تمثل 150 دولة.
يمثل سوق السفر العربي واحد من معارض السفر العالمية الذي رسخ مكانته بين المعارض الدولية في برلين ولندن. ويجمع المعرض الدول والشركات السياحية وشركات الطيران، الكل يأتي للترويج لمقوماته ومفرداته السياحية، ادراكا بأهمية هذا القطاع في تحريك أسواق الدول وتشغيل القوى العاملة وجذب الاستثمارات. 
وتشارك سلطنة عُمان سنويا في هذا المعرض، لتستعرض ما تملكه من بيئة جذب سياحية متعددة يجعلها واحدا من الاسواق الدولية التي تنمو سريعا في القطاع السياحي، خاصة مع جهود الحكومة للدفع بهذا القطاع للمساهمة في تنويع مصادر الدخل، ضمن منظومة قطاعات اخرى وحسب خطط رؤية عُمان 2040.
أربعة أيام ستكون حافلة، خلال أيام المعرض، وستقدم الكثير من الدول الكثير من جهودها الترويجية، خاصة مع ظهور وجهات ودول جديدة بدأ السياح في اكتشافها خاصة بعد جائحة “كوفيد 19″، في حين تراجع السفر إلى دول أخرى بسبب بعض الأمور ومنها غياب الأمن للسياح وغلاء تلك الدول بجانب تعقيدات استخراج التأشيرات مثل دول “شنغن”. 
ومع مشاركة سلطنة عمان في هذا المعرض، يتطلب تكثيف جهود الترويج خاصة مع منح تسهيلات الدخول للمقيمين في دول الخليج إلى السلطنة. وهو امر مهم يجب أن يحظى بمزيد من برامج الترويج خليجيا حتى يتعرف كل مقيم عن هذه التسهيلات للقيام برحلات إلى السلطنة واكتشاف معالمها ومفرداتها، خاصة المدن القريبة مثل مسندم والبريمي وعبري وصحار. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*