تتويج الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار بجائزة أفضل 100 رئيس تنفيذي عربي

مسقط – وجهات| 

 تُوّج الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار بجائزة أفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2022، وذلك في حفل “جوائز جلوبال العالمية G2T” الذي أقيم بفندق جاردان دو أكدال بمدينة مراكش بالمملكة المغربية بحضور مجموعة من ممثلي كبرى المؤسسات والشركات العربية من قطاعات مختلفة منها الاقتصاد والطاقة والصناعة والسياحة والخدمات. تنافس على الجوائز مختلف المؤسسات والشركات والرؤساء التنفيذيون، ورواد الأعمال وشخصيات رياضية لها إسهاماتها الملموسة في الوطن العربي.

وجاء اختيار الدكتور خميس بن سالم الجابري بناءً على رصيد خبراته العلمية والأكاديمية وإسهاماته الكبيرة في قيادة عُمان للإبحار لتحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية، علاوة على الإشراف على تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع الهادفة لخدمة مختلف القطاعات الاقتصادية والرياضية والسياحية.  

وقد استندت عملية الاختيار لدى “جوائز جلوبال العالمية” على معايير كمية وتحليلية بما في ذلك قياس الكفاءة في الأداء والتطوير والجودة والاستخدام الأمثل لبيئة العمل والموارد المتاحة وتأثير المؤسسة على الاقتصاد الوطني والعربي هذا بالإضافة إلى المؤهلات الأكاديمية والعلمية.

وأعرب الدكتور خميس الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: “لم يكن لهذا التكريم ليتأتى لولا توفيق المولى سبحانه وتعالى ثم دعم وتكاتف مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة وطاقم العمل في عُمان للإبحار من أجل الرقي برياضة الإبحار الشراعي ورفع اسم هذا الوطن الغالي في المحافل الدولية في ظل العهد المتجدد لمولانا السلطان هيثم بن طارق المفدى حفظه الله ورعاه والله سبحانه ولي التوفيق.
وأضاف الجابري: إنه لشرف كبير أن أكون ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي عربي لهذا العام وبلا شك ستواصل المؤسسة جهودها الرامية لإحياء الأمجاد البحرية العُمانية وإبراز مكانة السلطنة حول العالم عبر رياضة الإبحار مع توفير فرص لتمكين الشباب ضمن استراتيجية وخطط واضحة المعالم بالتواؤم مع الأولويات الوطنية التي نصت عليها “رؤية عُمان 2040”.

ومنذ تسلم الدكتور خميس الجابري منصب الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار عام 2020 تمكن من قيادة المؤسسة بكفاءة وتميزفي العديد من مجالات العمل منها مواصلة برامج الإبحار الشراعي المجتمعية وتلك البرامج المعلقة بفرق الناشئين والفرق  المحترفة، كما أشرف الجابري على مجموعة من المشاريع الهادفة لتعزيز المدخول التجاري والاقتصادي العائد على المؤسسة. من ناحية استقطاب الأحداث الرياضية واستضافتها في سلطنة عُمان فتحت إدارة الجابري وإشرافه تم تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات الدولية والإقليمية الكبرى لاسيما بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي وبطولة العالم لقوارب آر أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والذي أقيم للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في سلطنة عُمان. 
كما تم استثمار إمكانات عُمان للإبحار وخبرات فريق العمل في دعم استضافة رياضات أخرى، حيث نظمت المؤسسة في شهر مارس من عام 2022 وبالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والاتحاد العماني لألعاب القوى “بطولة العالم للمشي للمنتخبات” والتي بدورها مثلت نقلة نوعية في مسار ألعاب القوى العمانية وحافزا كبيرا لاستقطاب أحداث أولمبية مماثلة لتحقيق مجموعة كبيرة من الأهداف وخصوصًا المتعلقة بالتسويق والتطوير والتنافس الدولي وتطوير رياضة ألعاب القوى. وخلال الأشهر الماضية من العام 2023 نظمت عُمان للإبحار وبالتعاون مع الاتحاد العُماني لكرة الطاولة وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي وبإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب النسخة العشرين من بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة-مسقط والتي حظيت بإشادة واسعة من الاتحاد الدولي وردود أفعال إيجابية من المشاركين والوفود المرافقة بمستوى التنظيم العالي. جدير بالذكر ان جوائز جلوبال العالمية انطلقت في العام 2015 وقامت بتتويج شخصيات عالمية وكبريات الشركات والمؤسسات العربية في المجالات الحيوية المختلفة. تهدف الجائزة إلى تعزيز ثقافة تكريم المتميزين في مجال الأعمال وتشجيع تنمية وتطوير المكتسبات المهنية والعلمية وتعزيز الشراكات العربية من خلال الحرص على التواصل المؤسساتي بين القادة التنفيذيين العرب كما تعمل على توفير مناخ ملائم لتبادل الأفكار حول المشروعات المختلفة على امتداد العالم العرب. كما أتاح حفل التكريم الذي أقيم في مدينة مراكش المغربية المجال للتعريف بعمان للإبحار وانشطتها المختلفة وبناء جسور تواصل وإيجاد شراكات مع عدد كبير من قادة المؤسسات تعود بمنافع اقتصادية واستثمارية على البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*