الطيران العماني ينظم عمل حول التحوط ضد المسافرين غير المصرح لهم بالسفر

مسقط – وجهات|
 
استضاف الطيران العماني، مؤخرا، فريق الاتصال المعني بالهجرة الإقليمية في الإمارات (ERIL) في حلقة عمل خاصة بالتحقق من الوثائق، وذلك في فندق نوفوتيل مطار مسقط. يمثل هذا الحدث الذي نظمته إدارة الأمن في الناقل جزءا من التعاون المستمر بين الدول الأعضاء في التجمع وشركات الطيران ومسؤولي الحدود لمنع التنقل بوثائق سفر مزورة، وردع الهجرة غير الشرعية وحالات الاتجار بالبشر، وزيادة التدخل المبكر بالإضافة إلى تحديد والاستجابة للحالات المختلفة بشكلٍ مناسب.
وخلال حلقة العمل، تم تكريم وحدة التحقق من الوثائق في الطيران العماني (DVU) لإنجازاتها في اعتراض أكثر من 350 حالة احتيال وتزوير في مجال الهجرة عبر شبكة وجهات الناقل خلال عام 2022، والتي تم احالتها بعد ذلك إلى السلطات المحلية المختصة.
وقال علاء الدين ال علي، مدير أول أمن الطيران في الطيران العماني: يمثل الأمن أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لعملياتنا كشركة طيران، كما إنه أساسي لتطوير شبكات اتصال قوية مع ضباط الاتصال وشركات الطيران والمسؤولين، وأيضا المنظمات المتخصصة مثل (ERIL) التي ينظم إلى عضويتها مجموعة من الدول. ومن خلال تبادل المعلومات والأدوات، يمكننا البقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات والقضايا المتعلقة بالأمن وعمليات الاحتيال وكذلك منع وتعطيل الحالات المماثلة، وقبل كل شيء، ضمان سلامة ضيوفنا.
(ERIL) هي مجموعة متعددة الوكالات تتألف من ممثلين من جميع أنحاء العالم يتعاونون بشكل أساسي من أجل مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال جهود التعطيل المشتركة وتبادل المعلومات والتدريب.
 تشمل الدول الأعضاء في الفريق كل من أستراليا وكندا وفرنسا، ألمانيا وهولندا ونيوزيلندا، النرويج وإسبانيا، إلى جانب سويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*