ندوة بصحار تناقش تمكين صاحبات الأعمال في ريادة

صُحار – وجهات – العمانية| 

 نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، مساء الخميس، أمسية حول تمكين صاحبات الأعمال في ريادة الأعمال وذلك بفرع الغرفة ضمن الأمسيات الرمضانية التي تنفذها الغرفة.

تحدثت في بداية الأمسية حليمة بنت عبدالله العبريّة رئيسة لجنة صاحبات الأعمال عن دور اللجنة في تعزيز وتمكين رائدات الأعمال بالمحافظة وتمثيلهن في مختلف الجهات سواء الحكوميّة أو الخاصة وتحديد المشكلات التي تعترض مسار عملهن التجاري والريادي بالعمل الحثيث في رفع المقترحات والتوصيات إلى الجهات المعنيّة، إلى جانب دور اللجنة في تأهيل وتدريب صاحبات الأعمال للنهوض بمستوى خبراتهن الفكرية والمعرفية والمهنية.

وتضمنت الأمسية الحديث حول التعريف بالأبعاد القانونية للمشروعات والتي تحدثت فيها المحامية فخرية بنت عبدالله المقبالية وتناولت القوانين التي تهم صاحب المشروع.

كما تحدث بدر بن راشد الشيدي مدرب ومستشار في التنسيق وريادة الأعمال حول الأساليب المحفزة لريادة الأعمال والطرق التي تؤدي إلى ديمومة المشروعات والتوسع فيها وطريقة التغلب على العقبات والتحديات وإدارة الأزمات والمخاطر التي قد تواجه صاحب المشروع إضافة إلى الحديث عن آلية اختيار المشروع ووقت تنفيذه وطرق وآلية التسويق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*