المنطقة الحرة بصحار توفر بيئة مثالية لنمو وتطور الشركات والمشاريع على المدى الطويل

صحار – وجهات|

 تواصل المنطقة الحرة بصحار دفع نمو وتوسع الشركات والمشاريع المحلية والدولية حيث تقدم لها أسعار تنافسية على الرخصة التجارية العامة مما يتيح لها تأسيس أعمالها في المجمع بتكلفة مخفضة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. وأصبح بإمكان الشركات توفير ما يصل إلى 50% من تكلفة التراخيص التجارية العامة والبدء في ممارسة أعمالها بشكل فوري من خلال إصدار جميع التصاريح المطلوبة إلكترونياً باستخدام منصة المحطة الواحدة لميناء صحار والمنطقة الحرة. وتسعى المنطقة الحرة بصحار إلى تحقيق المزيد من النمو خلال العام 2023م حيث قامت بتعزيز قائمة الأسعار التنافسية  للمستأجرين الجدد والحاليين بهدف تشجيع التجارة في مجمعاتها التي تشهد توسعاً متسارعاً.
وبالتعاون مع مزود خدمة المكاتب، مجمع الشركات، تتيح المنطقة الحرة بصحار أمام الشركات الطامحة في تأسيس أعمالها في المنطقة الحرة الفرصة لاستئجار مساحات مكتبية في مجمع الشركات مع أسعار تنافسية تتراوح بين 15 وحتى 40 بالمائة على قيمة الإيجار لمدة تصل إلى ثلاث سنوات لمساعدتهم على توسيع أعمالهم.
ويمكن للمستثمرين في المنطقة الحرة بصحار الحصول على قائمة متكاملة من المزايا والحوافز تتضمن إعفاء كامل من الرسوم على الاستيراد والتصدير، وإعفاء كامل من ضريبة الدخل، وإعفاء ضريبي على الشركات يصل إلى 25 عامًا، مع عدم وجود حد أدنى لمتطلبات رأس المال. وعلاوةً على ذلك، تسعى المنطقة الحرة بصحار من خلال تعاونها الوثيق مع مزود خدمة المكاتب، مجمع الشركات، إلى تسهيل وصول الشركات إلى قاعات الاجتماعات مجهزة بإنترنت عالي السرعة وغيرها من المرافق عبر اشتراكات سنوية بأسعار تنافسية
هناك الكثير من قصص النجاح التي حققتها العديد من الشركات في المنطقة الحرة بصحار والتي تبرز جميعها مكانتنا كمركز مثالي لتعزيز نمو الأعمال وما نقدمه من قيمة وحوافز ومزايا متكاملة. فقد استفادت الشركات من مختلف القطاعات بما في ذلك السيارات والمعادن والبوليمرات والكيماويات من موقعنا الاستراتيجي ، إضافة إلى وفرة المواد الخام. كما نقدم أيضاً حوافز لوجستية ومالية ومنها طرق النقل المميزة لأهم الأسواق والأسعار التنافسية التي نوفرها والتي تتيح جميعها بوابة تجارية مثالية للوصول للدول المجاورة وغيرها من جانب الشركات الطامحة في ترسيخ تواجدها في المنطقة وتقدم لها بيئة أعمال محفزة للنمو طويل الأمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*