مذكرة تفاهم لتوفير خدمات الانقاذ والاسعاف بالدقم

مسقط – وجهات |

وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع شركة الانقاذ الدولية للإسعاف الجوي والبري والبحري والتي تنص على تحديد مجالات التعاون في توفير خدمة المستجيب في حالات الطوارئ والإنقاذ والاسعاف داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

 وقع مذكرة التفاهم نيابة عن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة، فيما وقعها عن شركة الانقاذ الدولية للإسعاف الجوي والبري والبحري فيصل التناك بصفته رئيس الشركة. 

وتنص مذكرة التفاهم تسهيل الاجراءات في انشاء شركة متخصصة في مجال الحالات الطارئة داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وبدء تشغيلها كي تقوم بتوفير خدمات الطوارئ. وتتضمن المذكرة أن تقوم الشركة بتوفير خدمات الإسعاف وأنظمة مكافحة الحرائق وخدمات البحث والإنقاذ البحري، وتوفير طائرات الهليكوبتر الطبية وتشمل تغطية الإصابات ذات المستوى الثالث وخدمة النقل الى مستشفى الطوارئ بحسب المعايير الدولية.

كما تضمنت بنود مذكرة التفاهم انشاء أكاديمية تدريبية لتدريب واعتماد المواطنين العمانيين في المجالات المرتبطة بالحالات الطارئة.

وتجدر الإشارة الى أن شركة الانقاذ الدولية للإسعاف الجوي والبري والبحري هي من الشركات المتخصصة وذات الخبرة في مجالات الإنقاذ والإسعاف ومكافحة الحرائق والبحث والإنقاذ البري والبحري والجوي (SAR) والخدمات الطبية الطارئة (EMS) وخدمات التدريب المعتمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*