مقال| التكنولوجيا تعزز السياحة


يكتبه: يوسف البلوشي|
 
خلال فعاليات معرض بورصة السفر العالمية الذي اختتم الخميس الماضي في العاصمة الالمانية برلين، نوقشت في جلساته التي عقدت على أيام المعرض، دور التكنولوجيا في تعزيز حركة السفر والسياحة عالميا وكيف يمكن للدول الاستفادة من الثورة التكنولوجية في هذا العصر.

فلا شك إن التكنولوجيا تلعب دورا فاعلا في تنشيط السياحة بما يقوم به الأفراد خلال تنقلهم من نشر مقاطع الفيديوهات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي التي تلهم الآخرين للقيام بنشاطات سياحية وسفر للتعرف والاستمتاع بمقومات تلك الدولة وزيارة معالمها السياحية والتراثية والحضارية.

فلو أخذنا مثال تركيا، وكيف لعبت الصور التي يتناقلها السياح عن جمال تركيا وترسيخ الصورة الذهنية التي أيضا رسختها المسلسلات التركية، التي كانت سببا في دفع السياح لزيارة تركيا. وكذلك الحال نجحت دبي في تعزيز صورتها مع وجود معالمها السياحية الحديثة مثل برج خليفة وبرج العرب ومولات التسوق، ورحلات السفاري، فأصبح الزوار يروجون الوجهات التي يزورونها من خلال الصور والفيديوهات التي تنشر عبر وسائط إعلامية مختلفة.

لذلك سوف تزداد أهمية التكنولوجيا في صناعة السياحة مستقبلا، وبالتالي نحن نحتاج إلى استثمار هذه التكنولوجيا في مصلحة الترويج للسياحة العمانية عربيا ودوليا، وأن نقدم من خلالها ما تتميز به سلطنة عُمان من مميزات عن غيرها بما هو تشتهر به دول أخرى، فعلى سبيل المثال التاريخ والكهوف والوديان وسياحة المغامرات والضيافة التقليدية العمانية والموروثات الغنائية والفنون التقليدية، كلها عوامل ستثري الصناعة نحو سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*