السعودية تستهدف 100 مليون زيارة سياحية عام 2030

برلين – واس |

سجلت ⁧‫المملكة العربية السعودية‬⁩ 93.5 مليون زيارة من قبل السياح في 2022، كما تُعد المملكة هي المستثمر الأكبر عالمياً في قطاع السياحة، حيث خصصت 550 مليار دولار لوجهات جديدة؛ لتستقبل زوارها بحلول 2030؛ علماً أن القطاع السياحي بالمملكة يستهدف الوصول إلى 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030.

واحتفت السياحة السعودية بالنجاحات المتتالية والمنجزات والأرقام المحققة والشراكات الإستراتيجية المبرمة؛ في ختام مشاركة الهيئة السعودية للسياحة بمعية شركائها في منظومة السياحة السعودية؛ وما يزيد عن مئتي تجربة وباقة سياحية جاهزة للحجز، وأكثر من عشر اتفاقيات دولية جديدة؛ بالإضافة لتحقيق جناح المملكة لجوائز التميز في المعرض الدولي لصناع السياحة في برلين.

وحقق الجناح السعودي جائزة أفضل جناح على الإطلاق متفوقاً على 5500 عارض من 161 دولة؛ بالإضافة لجائزة أفضل جناح بالشرق الأوسط؛ حيث تميز الجناح السعودي في كافة معايير التقييم الخاصة بالتجارب التي تلامس الحواس الخمس، والاستدامة واستخدام التكنولوجيا المتقدمة.
كما سلط الجناح الأضواء على ما تقدمه المنصة الوطنية الموحدة “نسك” من تسهيلات وخدمات وباقات تسهم في إثراء تجربة قاصدي مكة والمدينة، كما عقدت العديد من الاجتماعات مع شركات السفر والسياحة والعمرة من ألمانيا وأوروبا والعالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*